شاهد أمير قطر يصل إلى الرياض

شاهد أمير قطر يصل إلى الرياض
شاهد أمير قطر يصل إلى الرياض

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أمير دولة قطر لدى توجهه إلى العاصمة الرياض.

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، على أنهما يرفضان بشدة أي محاولات لحل قضية فلسطين على حساب حقوق الشعب الفلسطيني أو أي دول في المنطقة، ويعتنقان رفضاً قاطعاً للتهجير القسري.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الذي يزور مصر حاليًا.

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، المستشار أحمد فهمي، إن الرئيس عقد جلسة مباحثات مع أخيه الشيخ تميم بن حمد. وخلال هذه الجلسة، تم تقدير التطور المستمر في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتوصل الزعيمان إلى الاتفاق على استمرار تعزيز التعاون المشترك ووسائل التشاور والتنسيق على جميع المستويات بين البلدين.

خلال اللقاء، ناقش الزعيمان تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة والتحديات الإقليمية المرتبطة بها، والتي تهدد المنطقة باتجاهات خطيرة وغير معروفة.

في البحث عن أفضل طرق لحماية المدنيين الأبرياء في غزة ووقف نزيف الدم، قام الزعيمان بمراجعة الجهود المكثفة التي تهدف لتحقيق وقف إطلاق النار، وضمان استمرار تقديم المساعدات الإنسانية بالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني في غزة.

وختم الناطق باسم رئاسة جمهورية مصر تصريحاته بالإشارة إلى أن الطرفين أكدا استمرار التشاور لوقف التصعيد الحالي وتقليل معاناة المدنيين وحماية شعب فلسطين الشقيق وإقامة دولتهم المستقلة وفقًا للمعايير القانونية الدولية وتحقيق سلام عادل في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.