موقع دعم مصر استخراج بطاقة التموين.. الحق حدثها الآن

موقع دعم مصر استخراج بطاقة التموين من أكثر ما يبحث عنه أصحاب البطاقات التموينية عبر محرك «جوجل»، خاصة مع استمرار تلقي وزارة التموين طلبات تحديث بطاقة التموين سواء عبر منصة دعم مصر أو من خلال مكاتب التموين والإدارات التموينية على مستوى كافة المحافظات، وذلك حتى 30 أغسطس الجاري وفقا للمهلة المعلنة من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

موقع دعم مصر استخراج بطاقة التموين

من ثم موقع دعم مصر استخراج بطاقة التموين، وبالرغم من تزايد البحث عليه إلا أن خدمة استخراج بطاقة تموينية جديدة غير متاحة حاليا على الموقع مع توقفها أيضا في المكاتب التموينية ضمن عدة خدمات تموينية أوقفتها وزارة التموين مؤقتا، بحسب موقع الساعة، لحين الانتهاء من ضبط منظومة التموين وتنقيتها من الأسر غير المستحقة لإيصال الدعم لمستحقيه فقط من الأسر الأولى بالرعاية.

"<yoastmark

وبحسب موقع الساعة نوهت المصادر بأن استخراج بطاقة التموين متاحة فقط للأسر صاحبة البطاقة الراغبة في استخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقة التموينية، في حين أن استخراج بطاقة لأول مرة غير متاح حاليا، ضمن الخدمات الموقوفة، وهي: «إصدار بطاقة تموينية جديدة، إضافة المواليد، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا، إضافة تموين لمستحق الخبز».

خطوات تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل

وتشمل الخطوات المطلوبة لتحديث بطاقة التموين برقم الموبايل على موقع دعم مصر، على التالي:

– فتح رابط موقع دعم مصر الرسمي من هنـا.

– كتابة رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقما والموجود أسفل كارت بطاقة التموين.

– ثم يظهر اسم رب الأسرة أو صاحب بطاقة التموين.

– كتابة رقم الموبايل المسجل باسم رب الأسرة صاحب بطاقة التموين في إحدى شركات المحمول.

– وبحسب موقع الساعة تظهر رسالة تفيد بأنه جرى قبول الرقم المحمول إذا كان صحيحًا، أو الرقم تحت المراجعة لحين التأكد من أنَّه تسجيل الرقم باسم صاحب بطاقة التموين، أو رفض الرقم المحمول إذا كان غير مسجل باسم رب الأسرة.

"<yoastmark

مد تسجيل المحمول على بطاقات التموين لـ 30 أغسطس واستثناء أسر السجناء

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات على موقع دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية، للتيسير على المواطن في الحصول على الخدمات الخاصة بمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونيا، وذلك بعد قرار الدكتور مد فترة تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية حتى 30 من أغسطس المقبل.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قرر فيه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، استثناء أسر السجناء. وكذلك كبار السن غير القادرين على الحركة وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم. على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

كما أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريًا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم. للتسهيل على المواطنين، ولا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة. ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه. كما شمل القرار أيضًا عدم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول. ويكتفي فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.