موعد نزول حساب المواطن لشهر أكتوبر 2022

موعد نزول حساب المواطن لشهر أكتوبر 2022 بات من أكثر الكلمات البحثية من قبل السعوديين خلال الساعات الماضية عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ يهتم العديد من المواطنين بالتعرف على موعد نزول حساب المواطن أكتوبر 2022، حيث كشف مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، عن الموعد المقرر لإيداع مخصص الدعم عن الشهر الجاري، ويقدم لكم موقع الساعة كل التفاصيل.

موعد نزول حساب المواطن أكتوبر 2022

بالفعل قام برنامج حساب المواطن الاثنين 10 أكتوبر 2022 بإيداع مبلغ 3.3 مليار ريال المخصص لدعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

موعد نزول حساب المواطن أكتوبر 2022
موعد نزول حساب المواطن أكتوبر 2022

وبذلك فقد بلغ عدد المواطنين المستفيدين المستوفين للمعايير الخاصة بالاستحقاق بالدفعة الـ 59 نحو 10.2 مليون مستفيد وتابع، ووصل إجمالي ما قام البرنامج بدفعه للمستفيدين منذ بدايته م ايزيد عن 133 مليار ريال.

وكشف مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن أن نحو 78% من المواطنين المستفيدين قد تحصلوا بالفعل على مستحقاتهم من الدعم على مستوى هذه الدفعة، مشيراً إلى أن متوسط دعم الأسرة الواحدة قد بلغ نحو 1831 ريال.

وأشار عبدالله الهاجري إلى أن عدد أرباب الأسر قد بلغ ما يزيد عن 2 مليون بنسبة 88%، فيما وصل عدد المواطنين التابعين نحو 7.8 مليون من المستفيدين، بينما بلغ عدد المواطنين المستقلين من الذين استوفوا معايير الاستحقاق ما يزيد عن 293 ألف مواطن مستفيد بنسبة 12% من العدد الإجمالي للمستفيدين الأساسيين.

ولفت إلى النسبة الخاصة بأرباب الأسر قد وصلت إلى 89% بينما النسبة الخاصة بربات الأسر فقد بلغت 11%، فيما قدرت النسبة الخاصة بالإناث المستقلات نحو 42%، أما نسبة الذكور من المستقلين فقد بلغت 58%، ووصلت النسبة الإجمالي من المواطنين المستقلين الذي حصلوا على الاستحقاق الكامل بقيمة 720 ريال للفرد المستقل نحو 83%.

موعد نزول حساب المواطن أكتوبر 2022
موعد. نزول حساب المواطن أكتوبر 2022

حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في. شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر. ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم. أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

ويقوم البرنامج في كل مرحلة بإرسال مراسلات. للمواطنين المقدمين لكي يستطيع التيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات. الصادرة لهم بهدف حصولهم على المساعدة، كما أطلق البرنامج في مارس 2019، تطبيقًا للهواتف. والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب. والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية.

وفي يوليو 2022 تلقى برنامج حساب المواطن. دعمًا ماليًّا إضافيًّا بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناء. على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، وبلغت. قيمة الدعم الموجه للبرنامج ثمانية مليارات ريال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.