موعد صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2022 (عاجل)

موعد صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2022 تزايد عليها البحث بصورة كبيرة خلال الساعات الماضية من قبل المعلمين وذلك عبر محركات البحث الشهيرة مثل محرك بحث جوجل العالمي بالإضافة إلى ذلك البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ إن هناك العديد من القطاعات المختلفة التي تتساءل عن المعاشات في بداية كل شهر، منها معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022 الذي يهم قطاع كبير من المواطنين، ويستعرض لكم موقع الساعة كل ما يخص بموعد صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2022.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2022

ونتطرق في السطور التالية إلى موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022، حتى تتعرف على الميعاد المحدد لصرف المعاش من خلال الماكينات المختلفة المتواجدة بجميع المحافظات.​​​​​​​

موعد صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2022
موعد صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2022

موعد معاشات نقابة المعلمين أكتوبر 2022

تبدأ عملية صرف المعاشات بداية من السبت الموافق 1 أكتوبر، حتى يتمكن المتقاعدين من صرف المعاش بكل سهولة ويسر.

وتعد أزمة تأخر معاشات نقابة المعلمين، من أبرز المشكلات التي تشكل عائقًا أمام مجلس النقابة، حيث تحرص على وجود حل جذري لها لإنهاء تلك المشكلة التي يعاني منها الكثير.

وكانت قد سيطرت حالة من الغضب بين أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بسبب تأخر دفعة المعاشات، على الرغم أنه يتم صرفها كل 3 أشهر.

وتصرف نقابة المعلمين المعاشات كل 3 أشهر، لكل من الأعضاء المستحقين والذي يصل عددهم إلى 259 ألف عضو، بقيمة تصل لـ102 مليون، وحوالي 10 آلاف جنيه، بينما يبلغ عدد الورثة حوالي 212 ألفًا و 664 مستحقًا بقيمة تصل 29 مليونًا. وحوالي 467 ألف جنيه.

الجدير بالذكر، أن صندوق معاشات المعلمين، يشهد. تراجعًا كبيرًا في موارده، وذلك بعد خروج 363 ألف معلم للمعاش خلال آخر 8 أعوام، كما أنه توقف. دفع اشتراكاتهم، وذلك فى ظل زيادة دفعة المعاشات المستحقة إلى 134 مليون جنيه حاليًا.

وقال خلف الزناتي نقيب المعلمين إنه يجري التنسيق. مع بنك الإسكان والتعمير لمتابعة جاهزية منافذ الصرف الآلي التابعة للبنك لصرف المعاشات للأعضاء.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2022
موعد. صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2022

وأَضاف الزناتي أن إقرار تعديلات قانون النقابة قد يساهم في حل أزمة المعاشات من خلال توفير موارد مالية مستقرة، موضحًا أن كل عام يخرج للمعاش ما يقرب من 40 ألف معل ، ما أدى إلى زيادة قيمة دفعة المعاشات إلى 134 مليون جنبه بعد أن كانت 86 مليون جنيه في 2014.

شروط الحصول على معاش نقابة المعلمين

أن يسدد رسوم اشتراك النقابة من تاريخ قيده في الجدول مالم يكن قد تم الإعفاء بقرار من مجلس النقابة.

بلوغ السن القانونية للمعاش أو العجز بقرار القومسيون الطبي المختص.

يمكن الحصول على المعاش إذا انطبقت القواعد التي تنص عليها اللائحة الداخلية لاستحقاق المعاش.

في حال وفاة العضو تصرف النقابة معاش وفاة لمن كان يعولهم من الورثة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص موعد صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.