موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022 كلمات تصدرت محركات البحث، إذ يتساءل العديد من العاملين في قطاع التعليم في أنحاء الجمهورية عن موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022، بالتزامن مع استمرار أزمة عدم انتظام صرف معاشات المعلمين لعدم تغيير قانون النقابة لزيادة مواردها، ويكشف لكم موقع الساعة كافة التفاصيل.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

وتتزايد أزمة معاشات المعلمين في مصر، بسبب إحالة أكثر من 40 ألف معلم كل عام إلى المعاش، حيث وصلت قيمة أخر دفعة 135 مليون جنيه، بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014.

ورغم ذلك، أعلنت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن صرف معاش نقابة المعلمين اكتوبر 2022، اعتبارًا من مطلع الشهر الجاري، بينما لم تعلن النقابة حتى الآن موعد محدد لصرف معاشات الورثة بنقابة المعلمين دفعة أكتوبر 2022.

وبدورها، أكدت مصادر صحفية، عن صرف معاشات الورثة بنقابة المعلمين دفعة أكتوبر 2022، في جميع الأحوال قبل نهاية الشهر الجاري، حيث تسود حالة من الغضب بين ورثة أصحاب المعاشات بالنقابة بسبب تأخر دفعة المعاشات، على الرغم أنه يتم صرفها كل 3 أشهر.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022
موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

طرق صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

– يتمكن المواطنين المستحقين للمعاشات، من صرف المعاش الخاص بهم عن طريق بطاقة ميزة.

– من ثم يتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاش شهر أكتوبر الخاص بهم، عن طريق الحساب الجاري، في أحد البنوك.

– يتمكن المواطنين من أصحاب المعاشات، من صرف. المعاش الخاص بهم، عن طريق محفظة المحمول الخاصة بهم.

وكانت قد وضعت نقابة المعلمين، آلية صرف معاشات خاصة. بها، للتغلب على الأزمة التي تمر بها، حيث تقوم بصرف معاشات المعلمين كل 3 أشهر لكل أعضاء النقابة. المستحقين للمعاش.

وطبقًا لآخر إحصاء، بلغ عدد حوالي 259 ألف عضو نقابي، لتبلغ القيمة. الإجمالية للمعاشات المستحقة ما يقرب من 102 مليون و10 آلاف جنيهًا مصريًا فقط لا غير. أما بالنسبة لعدد الورثة المستحقين لمعاش نقابة المعلمين حوالي 212 ألف و664 مستحق. لتصل القيمة الإجمالية المستحقة لمعاش الورثة حوالي 29 مليون و467 ألف جنيهًا مصريًا فقط لا غير.

ومن جانبه، كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين. أن الحل يتمثل في إقرار تعديلات قانون تعديلات قانون نقابة المعلمين رقم ٧٩ لسنة ١٩٦، والذي. من شأنه المساهمة في حل أزمة معاشات المعلمين بما يوفر لها موارد مالية مستقرة.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022
موعد. صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

وأشار الزناتي إلى مميزات صندوق الزمالة، ومنها زيادة الميزة التأمينية من ١٣ إلى ٣٠ ألف جنيه حاليا منذ أن تولى مجلس الصندوق الحالي زمام الأمور، بالإضافة إلى صرف إعانة ٢٠ ألف جنيه لأصحاب الأمراض المستعصية من المعلمين، وصرف مبلغ ٤٠ ألف جنيه في حالة الوفاة.

ويشهد صندوق معاشات نقابة المعلمين الفترة الأخيرة بعض التراجع في الموارد بعد خروج 363 ألف معلم على المعاش خلال الـ8 أعوام الأخيرة وتوقف دفع اشتراكاتهم.

شروط الحصول على معاش التقاعد بنقابة المعلمين 2022

– أن يكون المعلم مسددا رسم اشتراك النقابة من تاريخ قيد اسمه فى الجدول ما لم يكن قد أعفى منه بقرار من مجلس إدارة النقابة العامة.

– يجب بلوغ السن القانوني، أو يكون بسبب عجزه عن العمل قبل بلوغ السن المذكورة، ويثبت ذلك بقرار من القومسيون الطبى المختص.

– إذا انطبقت على الشخص القواعد التي تنص عليها اللائحة الداخلية لاستحقاق المعاش.

– كما أن في حال وفاة العضو تصرف النقابة معاش وفاة لمن كان يعولهم من الورثة وفقا للأحكام والشروط التى تحددها اللائحة الداخلية للنقابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.