موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022.. اعرف امتى

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022 تصدرت محركات البحث ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يتساءل الكثير من المواطنين، عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022، تزامنا مع حلول منتصف شهر أكتوبر الحالي، ليتم الصرف للمستفيدين الذي يبلغ عددهم ما يزيد عن 10.7 مليون مواطن، ويستعرض موقع الساعة كل التفاصيل.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

حيث إنه سيتم صرف المعاشات بدءا من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر المقبل، وذلك عبر مكاتب البريد، والبنوك وماكينات الصرف الآلي ومنافذ شركة فوري، التي توجد في كافة محافظات الجمهورية.

وكما إنه يتم تقسيم صرف معاشات نوفمبر لعام 2022، على 4 شرائح حسب فئة مبلغ المعاش: والتي تكون الفئة الأول لمعاش أقل من 1000 جنيه والفئة الثانية لمعاش ما بين 1000 جنيه إلى 2000 جنيه، أما الفئة الثالثة لمعاش أكثر امن 2000 جنيه، وتكون على أيام مختلفة لكل فئة على حدا.

ويذكر إن المعاشات تزيد بشكل سنوي بنسبة ما بين 13% و15%، فيما يتم الصرف عن طريق كارت ميزة مجانا من ماكينات ATM، في إطار تنفيذ خطة الشمول المالي.

وكشفت هيئة التأمينات الاجتماعية في وقت سابق، انه يمكن لأصحاب المعاشات تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، وصرفه بأي وقت.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022
موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

كيفية الاستعلام عن الرقم التأمينى

يتم الدخول عبر الموقع الرسمي للهيئة من هنا.
ومن ثم اختيار الاستعلام عن الرقم التأميني.
الضغط على بدء الخدمة.
إدخال كل البيانات الشخصية المطلوبة.
يتم النقر على أيقونة أنا لست روبوت.
ثم الضغط على أيقونة إرسال الطلب.
وأخيرا وبعد إرسال الطلب ستظهر لك البيانات الخاصة بالرقم التأميني.

معاشات القوات المسلحة

فيما تساءل الكثير عن الأرواق المطلوبة للحصول على معاش القوات المسلحة، ويمكن معرفتها ليتمكن الشخص من صرف المعاشات وذلك عبر الموقع الرسمي للقوات المسلحة المصرية، ويكون ذلك في حالة وفاة الشخص وهو في الخدمة أو كان خارج الخدمة، أو صرف معاش الأخ، أو صرف إعانة العجز الكلي.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022
موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

كيفية فتح حسابات توفير المعاشات في البنوك؟

يمكن لأصحاب المعاشات الاستفادة من حسابات التوفير في البنوك والتى تتيح حسابات توفير المعاشات، وأهمها البنك الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري وبنك مصر كما يلي:

فتح حسابات توفير المعاش في البنك الاهلي المصري

يبدأ الحد الأدني لحساب توفير المعاش من. ألف جنيه بعائد سنوي يصل إلى 5.25% ويتم صرف العائد شهريًا، بمعنى أن كل 100 ألف جنيه. يتم توفيرها يتم الحصول على 5250 جنيهًا إجمالي عائد سنوي مقسم على الشهور، ويجب. توافر صورة بطاقة الرقم القومي وخطاب من جهة العمل محدد به قيمة مكافأة نهاية الخدمة لفتح حساب المعاشات.

فتح حسابات توفير المعاشات من بنك مصر

تبلغ قيمة الحد الأدني لفتح الحساب في بنك مصر. ألف جنيه بنسبة عائد يصل إلى 6%، ونسبة الفائدة متغيرة ويتم صرف العائد شهريًا.

فتح حسابات توفير المعاش من البنك الزراعي المصري

أخيرا يمكن فتح حساب توفير في البنك الزراعي المصري بحد أدني. ألف جنيه أيضًا وتصل نسبة الفائدة لـ 7% سنويا، ويتيح البنك. إمكانية القرض بضمان حساب التوفير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.