موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022 (عاجل)

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022 تزايد عليه البحث، إذ مع قرب انتهاء شهر سبتمبر، تزداد معدلات البحث عبر المحرك العالمي «جوجل»، عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، التي يستفيد منها نحو 10 ملايين و717 ألفًا و51 مواطنًا، وفي التقرير التالي، يعرض موقع الساعة ضمن سلسلة الخدمات الإخبارية التي يقدمها للجمهور، موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، وفق المعلن من التأمينات الاجتماعي، التي جاءت كالتالي.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

وجاءت المواعيد المتوقعة لصرف معاشات شهر أكتوبر 2022، بداية من يوم السبت الموافق 1 أكتوبر، لجميع المستحقين سواء من مكاتب البريد المتوفرة على مستوى الجمهورية، وكذلك البنوك وماكينات الصرف الآلي ومنافذ شركة فوري.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022
موعد صرف معاشات. شهر أكتوبر 2022

تحويل المعاش على محفظة الهاتف

وبحسب بيان التأمينات الاجتماعية، متاح أمام أصحاب المعاشات أن يتم تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول.

ومن ثم يمكن للراغبين في تحويل المعاش لمحفظة الهاتف، اتباع الخطوات الآتية:

– التوجه لفرع شركة الاتصالات التابع لها صاحب المعاش.

– تقديم طلب فتح محفظة إلكترونية.

تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقدية بشكل مستمر

وكان بنك ناصر، أوضح أن صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، سيكون في فروع البنك المختلفة في الموعد المحدد لصرف المعاش، حيث يتم تغذية ماكينات بالنقدية بشكل مستمر.

كما يتم توفير خدمة الصرف من منافذ شركة «فوري»، التي تضم أكثر من 200 ألف منفذ، بخلاف فروع البنك، البالغ عددها 104 أفرع، كما يتم الصرف من ماكينات الصراف الآلي «ATM»، سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو ماكينات البنوك الأخرى، لافتًا إلى أنه يجرى تغذية ماكينات «ATM» بالنقود بشكل مستمر، تزامنًا مع صرف معاشات أكتوبر 2022.

وكانت هيئة التأمينات الاجتماعية، كشفت أن عمليات تحويل بطاقة الصرف الزرقاء «البلاستكية» القديمة التي انتهت صلاحيتها إلى بطاقة ميزة، ما زالت مستمرة دون دفع أي رسوم.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022
موعد صرف معاشات. شهر أكتوبر 2022

الاستعداد لصرف معاشات شهر أكتوبر 2022

من ثم القومية للتأمينات الاجتماعية أعلنت استعداها لصرف وذلك عبر غرفة عمليات مخصصة للأمر، وذلك بعد أن تم استبعاد نظام الشرائح ، والذي كان مقسم لثلاث شرائح كل منهم يصرف في أيامهم المحددة، فكانت الأولى المتقاضية لأقل من 1000 جنيه تصرف يومي واحد واثنين، والثانية المتقاضية أكثر من ألف وأقل من ألفين تصرف يومي ثلاثة وأربعة، والثالثة كانت تصرف يومي خمسة وستة من الشهر.

صرف معاشات شهر أكتوبر

لكن بعد إلغاء نظام الشرائح، أعلنت القومية. للتأمينات الاجتماعية على أن نظام الصرف سيكون متاح للجميع دون التقسيم لأيام وشرائح. مثل ما كان يحدث بالسابق أثناء صرف المعاشات.

دعم أصحاب المعاشات وأزمة عدم التأمين على الأجر الكامل

كذلك من المؤكد أن ملف المعاشات، من الملفات. الهامة التي لا تتأخر الدولة المصرية في بذلك كامل مساعيها لمعالجة القضايا الشائكة بشأنه. ويتزامن ذلك مع الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لأصحاب المعاشات، والدعم الاستثنائي المقدم لهم.

ومن ثم نظرا لتجاوز أعداد أصحاب المعاشات لأكثر. من 10 مليون شخص على مستوى جمهورية مصر العربية، فالدولة المصرية تسارع خطاها لحل. هذا الملف، وفي هذا السياق نوه وزير المالية الدكتور محمد معيط خلال لقاء تلفزيوني أجراه الأيام. القليلة الماضية عبر فضائية صدى البلد، لمساعي الدولة في فتح ملف المعاشات والتدقيق فيه. من أجل تخفيف معاناة أصحابه، والذين عانوا على مدار السنوات الماضية بسبب الإهمال وعدم النظر إليهم بعين الاعتبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.