مواعيد غلق المحلات اكتوبر 2022.. هذه الأماكن مستثناه (عاجل)

مواعيد غلق المحلات اكتوبر 2022 يتزايد عليها البحث خلال الفترة الحالية، إذ باتت مواعيد غلق المحلات اكتوبر 2022 من أهم ما يبحث عنه كافة المواطنين والتجار وغيرهم من الفئات التي يرتبط عملها بالمواعيد التي تحددها الدولة لبداية العمل ومواعيد غلق المحال التجارية المختلفة مع تطبيق التوقيت الشتوي، ويستعرض لكم موقع الساعة مواعيد غلق المحلات اكتوبر 2022.

مواعيد غلق المحلات اكتوبر 2022

ويطبق التوقيت الشتوي بداية من يوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر على جميع المحال والمولات والورش والكافيهات المختلفة، وفقًا للتقرير الصادر عن وزير التنمية المحلية.​​​​​​​

مواعيد غلق المحلات أكتوبر 2022
مواعيد غلق المحلات اكتوبر 2022

مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2022

يمكنك التعرف على مواعيد غلق المحلات في الشتاء والمحال والأنشطة التجارية المستثناة من تلك المواعيد، من خلال السطور التالية الموضحة أمامك:

كذلك تبدأ المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات عملها يومياً من الساعة 7 صباحًا وتغلق 10 مساءً.

تغلق المحال التجارية والمولات وغيرها يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية في تمام الساعة 11 مساءً.

من ثم تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، عدا الإجازات تغلق في تمام الساعة 1 صباحًا.

تستهل محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية علها يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساءً.

استثناء خدمة التيك أواي في المطاعم والكافيهات، والصيدليات، والمخابز، والورش المتواجدة على الطرق ومحطات الوقود من المواعيد المحددة لتستمر خدمتها على مدار 24 ساعة.

مواعيد غلق المحلات أكتوبر 2022
مواعيد. غلق المحلات اكتوبر 2022

عقوبة مخالفي مواعيد إغلاق المحلات في الشتاء

أما عن قانون عقوبات مخالفي مواعيد غلق المحلات. في الشتاء، فقد نص القانون على فرض عقوبات تبدأ بغرامة من 300 جنيه لـ4 آلاف جنيه. وتصل إلى الحبس والأشغال الشاقة لمخالفي القرارات وتجاوز الميعاد المحدد.

ومن ثم نظمت اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة. عقوبات غير الملتزمين ، والتي جاءت كالتالي: من يخالف القرار وتتم متابعته لمدة 15 يوما، وفي. حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح. كتابي من المركز التكنولوجي للتراخيص، وأخيرًا في حال مخالفة المواعيد المقررة. للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص.

بعد ذلك كانت الحكومة قد أكدت خلال الأيام الماضية. على ضرورة التشديد على مواعيد غلق المحال العامة في التوقيتات الصادرة بقرار وزاري، وذلك بالتزامن مع إعلان خطة ترشيد استهلاك الطاقة.

من ثم يشار إلى أن وزير التنمية المحلية كان ق\د أصدر. قرارًا بناء على ما جاء بقانون المحال العامة، لتنظيم توقيتات فتح وغلق المحال العامة، حيث. تكون شهور الصيف اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس. الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، وتبدأ مواعيد غلق المحلات في الشتاء من 1 أكتوبر، في العاشرة مساء ، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.