مصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023.. تبدأ من 66 جنيها (عاجل)

مصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023 تزايد عليها البحث بصورة كبيرة خلال الساعات الماضية من قبل المواطنين على محركات البحث الشهيرة مثل محرك بحث جوجل وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إذ  يبحث الكثيرون من أولياء أمور طلبة وطالبات الأزهر الشريف عن مصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023 وخاصة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، ويقدم لكم موقع الساعة كل التفاصيل الخاصة بمصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023.

مصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023

حيث أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن مصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية بدءا من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية الأزهرية، ويستعرض لكم موقع الساعة مصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023 تيسيرا على أولياء الأمور .

مصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023
مصاريف. الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023

وجاءت مصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية كالتالي:

  • مرحلة رياض الأطفال بلغت 66،85 جنيها.
  • المرحلة الابتدائية بلغت رسومها 67،85 جنيها.
  • من ثم المرحلة الإعدادية سداد رسوم 77،35جنيها.
  • المرحلة الثانوية: بلغت 90،35 جنيها.

مصروفات المعاهد النموذجية 2023

  • مرحلة رياض الأطفال رسوم 171،85 جنيها.
  • رياض الأطفال باللغات بلغت 821،85 جنيها.
  • المرحلة الابتدائية يتم سداد رسوم قدرها 172،35 جنيها.
  • من ثم المرحلة الإعدادية بلغت 206،35 جنيها.
  • المرحلة الثانوية رسوم 232،35 جنيها.

الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2022

وجدير بالذكر أنه أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، تحصيل 200 جنية مصاريف تأسيس من الصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية بالمعاهد النموذجية والقسم الأول من رياض الأطفال بمعاهد اللغات و المستجدين في الالتحاق بالأزهر الشريف بالقسم الثاني من رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية واللغات.

مصاريف الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023
مصاريف. الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023

وتعامل مرحلة التجويد بمعاهد القراءات في المصروفات معاملة المرحلة الإعدادية ومرحلتي العالية والتخصص معاملة المرحلة الثانوية.

ويتحمل ولى الأمر ثمن كتب اللغات بقسم اللغات، وكذا كتب المستوى الرفيع بالمعاهد النموذجية، ويتم تحصيل وتوريد بنود صندوق التأمين الحكومي ودعم زوي الإعاقة بذات الآلية الخاصة بصندوق تكريم الشهداء .

العام الدراسي الجديد 2023

ويبدأ العام الدراسي الجديد بالمعاهد الازهرية فى 1 أكتوبر المقرر غدا السبت وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية بعد أن اعتمد قطاع الأزهر الشريف الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، كما أنه سيتم بدء العام الدراسي الجديد فى وقت واحد بعد أن قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تأجيل الدراسة لمدة أسبوع لتصبح فى أول أكتوبر بعد أن تولى حقيبة وزارة التربية والتعليم خلفا عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى السابق.

وبدأت المدارس والجامعات فى الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد غدا السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 حيث وجهت الكثير من التعليمات إلى الطلبة لاستقبال العام الدراسي الجديد كما أيضا وجهت تعليمات إلى المديريات التعليمية من أجل أن يكون عام دراسي فى هدوء ونظام ويستفيد الكثير من الطلبة والطالبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.