مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022.. مطلوب 3197 معلما (عاجل)

مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022 تزايد عليها البحث بصورة كبيرة خلال الساعات الماضية، إذ أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، تنظيم مرحلة ثانية من مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 لسد عجز المعلمين بالمدارس، ويستعرض لكم موقع الساعة كل ما يخص مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022.

مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فتح باب التقديم لتوظيف 30 ألف معلم بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية، وأجرى الاختبارات للمتقدمين.

وتبين بعد انتهاء الاختبارات وجود عجز بالصفوف التي تم فتح باب التقدم لها، فتقرر فتح باب التقديم مرة أخرى لاستكمال الأعداد المطلوبة.

مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022
مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022

مسابقة التربية والتعليم الجديدة

وفي بيان رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، وأعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن إجراء الجهاز مسابقة أخرى تكميلية للإعلان عن شغل 3197 وظيفة معلم مساعد رياض أطفال في 14 محافظة.

وأوضح أن هذه الوظائف هي التي لم تستكمل في المسابقة التي تم إعلان نتيجتها اليوم على أن يفتح باب التقديم فيها نهاية الأسبوع المقبل.

وأشار أن الـ 14 محافظة منها 6 محافظات لم. يصل عدد المتقدمين فيها إلى عدد الوظائف المطلوبة، و 8 محافظات لم يصل عدد الذين. دخلوا الاختبار الإلكتروني ممن انطبقت عليهم الشروط لعدد الوظائف المطلوب شغلها.

وكشف عن أن المحافظات التي سيتم إجراء. المسابقة التكميلية بها هي: القاهرة، قنا، الشرقية، الأقصر، الجيزة، سوهاج، أسوان، القليوبية. مطروح، جنوب سيناء، أسيوط، السويس ، والبحر الأحمر.

يشار أن موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. بدأ اليوم الأربعاء، في إعلان نتائج المتقدمين للمرحلة الأولى، على أن تقوم وزارة التربية. والتعليم بإنهاء إجراءات التعاقد.

مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022
مسابقة. وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022

التظلم على نتيجة مسابقة 30 ألف معلم

كذلك قد حدد جهاز التنظيم والإدارة موعد التظلم على نتيجة مسابقة 30 ألف معلم ، حيث يمكن لمن لم يوفقوا في الاختبار الإلكتروني تقديم تظلم على نتيجة مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية بداية من غد وحتى 20 أكتوبر الجاري.

ومن ثم جاءت أسباب الاستبعاد كما حددها رئيس الجهاز. المركزي للتنظيم والإدارة، بعد فحص الجهاز لأوراق المتقدمين للتأكد من مطابقتها للشروط. قيام عدد من المتقدمين بالاعتماد على العاملين بمقاهي الانترنت (سايبر) في القيام بالتقديم. بدلا من القيام بذلك بأنفسهم رغم تبسيط خطوات التقديم، ما أسفر عن تسجيل العديد من الطلبات. غير مكتملة المستندات، أو اختلاط مستندات المتقدمين بين بعضهم البعض.

وفي هذا الشأن ناشد رئيس الجهاز المواطنين الراغبين. في التقدم للوظائف القيام بالتقديم بأنفسهم دون الاعتماد على الغير.

أخيرا أسباب الاستبعاد تنوعت لتشمل عدم ملاءمة المؤهل للوظيفة. والمستندات المرفقة غير مطابقة للإعلان، بالإضافة إلى أن تقدير المؤهل غير مناسب للوظيفة. وعدم تطابق الرقم القومي المسجل مع صورة البطاقة المرفقة، إلى جانب عدم تطابق. محل الإقامة المثبت بالبطاقة مع المحافظة المتقدم لها، وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.