علاج القرحة نهائيا.. تعرف عليه (عاجل)

علاج القرحة نهائيا، استحوذت على اهتمام المواطنين على مدار الأيام الماضية، للتعرف على أسباب الإصابة بمرض القرحة والعلاج منها، وفي هذا التقرير، يستعرض موقع “الساعة” كل ما يتعلق بعلاج القرحة نهائيا.

علاج القرحة نهائيا

وقبل البدء بتعريف علاج القرحة نهائيا، تعد قرحة المعدة هي تقرحات مفتوحة في بطانة المعدة تنجم عن الإصابة ببكتيريا هيليكوباكتر بيلوري أو الاستخدام المفرط لمضادات الالتهاب غير الستيرويدية ومسكنات الألم.

علاج القرحة نهائيا
علاج القرحة نهائيا

علاج قرحة المعدة والقولون بالحلبة

وبخصوص علاج القرحة نهائيان فالحلبة تحتوى على مركبات صمغية لها خصائص علاجية قوية يمكن أن تحمي بطانة المعدة. اغلي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوبين من الماء.

الموز لعلاج القرحة

الموز الناضج وغير الناضج غني ببعض المركبات المضادة للبكتيريا التي تمنع نمو البكتريا الحلزونية المسببة للقرحة، كما أن الموز يحمي الجهاز الهضمي من خلال القضاء على حموضة عصارة المعدة ، وبالتالي تقليل الالتهاب وتقوية بطانة المعدة، ويمكن تناول 3 حبات موز على الأقل يوميًا لمدة أسبوع.

علاج قرحة المعدة في المنزل بالبروبيوتيك

وبشأن علاج القرحة نهائيا، تحتوي البروبيوتيك مثل اللبن الرائب والزبادي على بكتيريا حية تحافظ على عمل الجهاز الهضمي ومنحك الراحة، يساعد تناول كوب واحد من المشروبات المحتوية على البروبيوتيك مرتين يوميًا لمدة أسبوع في تسريع الشفاء.

جوز الهند وعلاج قرحة المعدة والقولون

حليب جوز الهند والماء لهما خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على قتل البكتيريا المسببة للقرحة. اشرب كوبًا من حليب جوز الهند الطازج أو ماء جوز الهند الطري يوميًا. للحصول على نتائج أفضل ، يُنصح أيضًا بتناول لب جوز الهند الطري.

الكرنب وتحفيز تدفق الدم

يساعد الكرنب في تحفيز تدفق الدم إلى بطانة المعدة ، وبالتالي تقويتها ويساعد أيضًا في عملية الشفاء. إلى جانب ذلك ، ثبت أن فيتامين C الموجود في الكرنب يعالج عدوى الملوية البوابية، استهلك عصيرًا مخلوطًا طازجًا من الكرنب قبل وجبات منتصف الليل.

علاج قرحة المعدة بالأدوية

وبخصوص علاج القرحة نهائيا، تتطلب قرح المعدة عادةً مجموعة من الأدوية ، بما في ذلك المضادات الحيوية. ومع ذلك ، هناك أدلة متزايدة تشير إلى أن تناول أطعمة معينة يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من قرحة المعدة أو على الأقل تقليل الأعراض التي تسببها.

علاج القرحة نهائيا
علاج القرحة نهائيا

براعم البروكلي

تحتوي براعم البروكلي والبروكلي على سلفورافان ، وهو مادة كيميائية نباتية تمنع نمو الحلزونية البوابية، ويساعد تناول 70 جرامًا من براعم البروكلي يوميًا يقلل من التهاب المعدة ويقلل بشكل ملحوظ من علامات العدوى.

ويوجد السلفورافان أيضًا في الخضروات الصليبية الأخرى ، مثل القرنبيط والملفوف واللفت. لتحسين مستويات استهلاك هذه المادة ، من الأفضل تناول الخضار نيئة أو طهيها بالبخار لمدة تصل إلى 3 دقائق.

علاج القرحة بالعسل

استخدم الناس العسل منذ العصور القديمة كمكوِّن غذائي ودواء. إنه مضاد للميكروبات بشكل طبيعي ، وبعض الأنواع – بما في ذلك عسل مانوكا وشجرة البلوط – فعالة بشكل خاص، ووجد الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم بعد إضافة العسل إلى وجباتهم الغذائية مرة واحدة على الأقل في انخفاض وجود عدوى الملوية البوابية .

علاج القرحة بزيت الزيتون

وبشأن علاج القرحة نهائيا، يتناول الأشخاص المصابون بعدوى الملوية البوابية جرعات مختلفة من زيت الزيتون يوميًا لمدة 14 يومًا. كانت النتائج مختلطة ، لكن الباحثين خلصوا إلى أن زيت الزيتون قد يكون فعالاً بشكل معتدل في علاج عدوى الملوية البوابية .

قد يكون لاستخدام زيت الزيتون في الطهي والخبز وفي تتبيلات السلطة والتغميسات بعض الفوائد للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة.

فى النهاية يجب الانتباه إلى أن قرحة المعدة ترتبط بتراكم الحمض في الأمعاء، حيث تزيد بعض الأطعمة والمشروبات من إنتاج الحمض ويمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بقرحة المعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.