علاج الاكزيما.. إليك وصفة سحرية (عاجل)

علاج الاكزيما، تصدر محركات البحث على مدار الساعات الماضية، نتيجة لاهتمام العديد من الأشخاص في التعرف على هذا المرض وأسبابه ومضعفاته وعلاجه، لذلك يقدم لكم موقع الساعة كل ما تريدون معرفته بشأن هذا المرض.

علاج الاكزيما

الاكزيما، هي شكل من أشكال التهاب الجلد المزمن والتي تتميز بمجموعة من الأعراض التي تكون على شكل احمرار في الجلد، وحكة، وبثور صغيرة، وتقشر الجلد، وتظهر الأكزيما غالباً في اليدين، والقدمين، وباطن الركبة، والوجه، والكاحلين، والمرفقين، والعنق، وأعلى الصدر، وتصيب أي شخص في أي عمر، و لكنها أكثر شيوعاً عند الأطفال.

علاج الاكزيما
علاج الاكزيما

أسباب الاكزيما

يعد العامل الرئيسي المسبب للأكزيما مجهولاً، وغالباً ما تنتج الاكزيما لأسباب مختلفة اعتماداً على نوعها، والتي غالباً ما تكون بسبب “العامل الوراثي”: حيث أشارت العديد من الدراسات إلى ارتباطها بعوامل جينية، مما يؤكد على زيادة فرصة الإصابة بالأكزيما بوجود تاريخ عائلي للإصابة أو “التعرض لمواد تسبب التهيج”: ويكون ذلك إما عن طريق اللمس، أو الاستنشاق، أو الأكل، ومن هذه المواد بعض أنواع الصابون، والعطور، والروائح، وبعض أنواع أقمشة الملابس، والمنظفات، وبعض المواد التي تنتجها الحيوانات الأليفة.

تناول بعض الأطعمة التي تسبب الحساسية للمريض: مثل البيض، وبعض أنواع الحبوب، والمكسرات، والقمح، ومشتقات الحليب، أو منتجات الصويا، والإصابة بالعدوى: سواء كانت عدوى فطرية، أو بكتيرية، أو فيروسية، والتعرض لضغط خارجي أو حراري، وحدوث تغييرات هرمونية في الجسم، والتعرض للتوتر أو الانفعال العاطفي”.

أعراض الاكزيما

يمكن أن تختلف أعراض التهاب الجلد والأكزيما حسب عمر الشخص المصاب، وتظهر علامات وأعراض الأكزيما على النحو التالي: “جفاف الجلد، وحساسية في الجلد، وحكة شديدة وتزداد شدتها خلال الليل، واحمرار، وطفح جلدي يظهر ثم يختفي، وجلد حرشفي، وتقشر وزيادة سمك الجلد، وخشونة في الجلد، وانتفاخ في مناطق معينة، واسوداد في مناطق معينة من الجلد”.

علاج الاكزيما
علاج الاكزيما

مضاعفات الاكزيما

يعاني المصاب بالأكزيما من المضاعفات التالية: “التهاب. الجلد العصبي وهو الاضطراب الناجم عن الحكة الجلدية الشديدة التي تتسبب بزيادة. سمك الجلد وتغير لون الجلد، والعدوى الجلدية الفيروسية أو البكتيرية الناجمة عن التقرحات. والجروح الجلدية وخاصة عند الحك الشديد”.

علاج الاكزيما

لا يوجد علاج للأكزيما نهائي إلى الآن، حيث يهدف علاج. الحالة إلى ترميم الجلد المصاب ومنع حدوث نوبات من الأعراض، ومن الإجراءات العلاجية المتبعة. للتخفيف من حدة الالتهاب والأعراض المرافقة للأكزيما ما يلي: “التعرف على مسبب الأكزيما .ومحاولة تجنبه إذا كان ذلك ممكنا، واستخدام مراهم أو كريمات الكورتيكوستيرويد الموضعية. لتخفيف الحكة والتقشر الجلدي، وفي الحالات الشديدة يمكن استخدام مضادات الالتهاب الفموية. واستخدام المضادات الحيوية في حال الإصابة بالعدوى البكتيرية أو وجود أي تقرحات أو شقوق جلدية.، واستخدام مضادات الهيستامين الفموية ومنها دايفينهيدرامين.

علاج الاكزيما طبيعيا

يمكن للعلاجات المنزلية والطبيعية أن تهدئ البشرة. الجافة والحكة المصاحبة للاكزيما، حيث يمكن للمرضى استخدام الكريمات، والمنتجات الطبيعية. وإجراء التغييرات في النظام الغذائي، ونمط الحياة، للتخفيف من أعراض الأكزيما أو لمنعها. خاصة في فصل الشتاء، عندما تكون الأعراض في أسوأ حالاتها.

يمكن للمواد الطبيعية، مثل جل الصبار وزيت. جوز الهند ترطيب البشرة الجافة والمتشققة، كما يمكنهم أيضاً مكافحة الالتهاب والبكتيريا الضارة. لتقليل التورم والاحمرار ومنع العدوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.