طريقة عمل فشار بالكراميل.. أسهل وصفة

طريقة عمل فشار بالكراميل، استحوذت على اهتمام محبي إعداد المطبخ بالأطعمة المختلفة، وهو ما جعلها تتصدر محركات البحث على مدار الأيام الماضية، للتعرف على طريقة إعداد الفشار بالكرامل، ويستعرض لكم موقع الساعة طريقة عمل فشار بالكراميل.

طريقة عمل فشار بالكراميل

وبشأن طريقة عمل فشار بالكراميل، يمكن عمل فشار بالكراميل من خلال تحضير المكوّنات: “زيت نباتي، وملعقة كبيرة ذرة يابسة كوب، وزيت نباتي، وملعقة كبيرة ملح بحسب الرغبة”.

ويتم تحضير الكراميل من سكر وثلاثة أكواب، وزبدة وثلاث ملاعق كبيرة ملح، وملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم ملعقتان صغيرتان ماء – كوب”.

طريقة عمل فشار بالكراميل
طريقة عمل فشار بالكراميل

طريقة التحضير

وبخصوص طريقة عمل فشار بالكراميل، إدهني وعاءً واسعا وعميقا بكمية من الزيت كي لا يلتصق عليه الكارميل لاحقا، ثم وضع ورقة زبدة على صينية ثمّ امسحيها بالزيت، ثم تحضير ملعقتين كبيرتين ويتم مسحهما بالزيت، ثم تحضير الفشار في قدر، ويتم تسخين الزيت جيّدا، وإضافة الذرة والملح، وتحريك القدر قليلاً.

يتم تغطية القدر وتركه على نار متوسطة حتى تنضج حبّات الذرة وتتحوّل إلى فشار، ثم وضع الفشار في الوعاء الممسوح بالزيت، ثم البدء في تحضير الكارميل بوضعه في قدر عميق ثم وضع السكر ثم الماء والزبدة والملح على النار، ويتم تحريك الخليط بملعقة خشبيّة إلى أن تذوب الزبدة ثمّ توقفي عن التحريك، ثم مسح جوانب القدر بواسطة فرشاة مطبخ مبللة بالماء.

وبشأن طريقة عمل فشار بالكراميل، يتم ترك الكارميل على نار متوسطة لحوالى 20 دقيقة إلى أن يصبح ذهبي اللون من الجوانب ويبقى أبيض في الوسط، ثم يتم إضافة بيكربونات الصوديوم دفعة واحدة إلى الكراميل، ويصدر فورانا وبخارا، وسيتغيّر لون الكراميل.

لابد من الاستمرار في خلط المزيج بسرعة باستخدام مضرب شبكي إلى أن يهدأ الفوران، ثم يتم صب الكارميل مباشرة فوق الفشار.

يتم تقليب الفشار مع الكراميل فورا بواسطة الملعقتين حتى يتوزع الكراميل على الفشار بالكامل، مع الحرص الشديد على عدم حرق الأيدي بالكراميل الساخن.

ويتم وضع الخليط بسرعة على الصينية وباستخدام شوكة تستمر العمل على تفريق الحبات التي إلتصقت ببعضها، ثم يتم ترك الكراميل ليبرد جيّداً، ثم تقسيمه إلى قطع صغيرة إن كانت لا تزال حبّات الفشار ملتصقة، ثم يمكن تقديمه للأطفال في أكياس من الورق أو علب من الكرتون أو كاسات زجاجيّة.

طريقة عمل فشار بالكراميل
طريقة عمل فشار بالكراميل

إضافة الذرة

نبات الذرة ظهر لأول مرة في جنوب المكسيك بشكل. شائع باللون الأصفر، ولكنه يأتي باللون الأحمر والأزرق والوردي والأزرق، كما أن الذرة ليست. لذيذة فحسب، لكنها محملة بالفوائد الصحية! إذ إن 100 غرام من الذرة النيئة تحتوي على 125 سعرة. حرارية، 27 غراماً من الكربوهيدرات، 5 غرامات من البروتين، 9 غرامات من السكر.

تفيد إضافة الذرة إلى وجباتنا الغذائية اليومية. لما لها من فوائد صحية مثل تحسين الرؤية وتعزيز صحة الأمعاء والمساعدة في تقليل فرص الإصابة. بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع 2، كما تساعد الألياف الموجودة في. الذرة على الشعور بالامتلاء لفترة أطول بين الوجبات. وتغذي البكتيريا الصحية في الجهاز. الهضمي، ما قد يساعد في الحماية من سرطان القولون.

الذرة غنية بفيتامين “سي” C، وهو أحد مضادات. الأكسدة التي تساعد على حماية خلاياك من التلف ودرء الأمراض. تحتوي الذرة أيضاً على. كميات أقل من الفيتامينات B وE وK، إلى جانب المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، إلى. جانب أن الذرة الغنية بالألياف والمكونات الغذائية ما يجعلها جيدة للغاية لفقدان الوزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.