طريقة عمل شاورما الفراخ.. خطوة بخطوة (عاجل)

طريقة عمل شاورما الفراخ أحد أهم أنواع الطعام التى احتلت مكانة كبيرة جدًا فى القلوب قبل البطون فبالرغم من أن عشق الكثيرين لها منذ قديم الزمن، إلا أن السوشيال ميديا جعلتها تدخل ضمن قائمة الهدايا التى تسعد الفتيات و المأكولات التى تعتبر من مسببات السعادة بين الشباب والفتيات، وبعد مجئ عدد كبير من السوريين إلى مصر أصبحت شاورما الفراخ بمذاق شامى مميز وعيش سورى له مذاق مختلف، الأمر الذى جعل الأمهات يتسابقن على معرفة طريقة عمل مميزة وسهلة لها، حتى يحصلن على مذاق شهى كتلك الذى يقدم فى المطاعم والمحال المتخصصة فى الشاورما، خاصة أن الأمهات يتعاملن مع شاورما الفراخ بشكل خاطئ يعتمد على “بواقى” الدجاج المسلوق، ويقدم لكم موقع الساعة طريقة عمل شاورما الفراخ.

طريقة عمل شاورما الفراخ

واليوم نقدم لكِ طريقة عمل شاورما الفراخ بشكل بسيط وخطوات سهلة يمكنك تطبيقها وتقديمها بأكثر من طريقة، وتضمن لكِ المذاق الطيب.

طريقة عمل شاورما الفراخ
طريقة. عمل شاورما الفراخ

أولاً المكونات:

نصف كيلو دجاج منزوع العظم ومقطع على شرائح طويلة
بصلة كبيرة الحجم مبشورة
نصف كوب فلفل أخضر مقطع إلى شرائح
نصف كوب طماطم مقطعة إلى شرائح
ربع كوب زيت
ملعقة صغيرة زبدة
ملح وفلفل أسود حسب رغبتك
كارى حسب كمية الدجاج
زعتر حسب الكمية أيضًا
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
ملعقة كبيرة من الخل
دقيق لغسل الدجاج

ثانيًا طريقة تحضير شاورما الفراخ

1-قومى بغسل الدجاج بالدقيق والملح جيدًا، ثم قومى باستخدام المصفاة حتى تتخلصين من المياه الموجودة بالدجاج وتصفيها جيدًا.

2-احضرى وعاء غويط وضعى به شرائح الدجاج وماء البصل والملح والفلفل الأسود والليمون والخل واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم ضيفى لها الفلفل الأخضر والطماطم.

3-قومى بإحضار طاسة كبيرة الحجم، وضعى فيها قليل من الزيت وسخنيها جيدًا، ثم ضعى فيها الدجاج المتبل وقلبى جيدًا، ثم ضيفى الكارى وقلبى مجددًا حتى يقترب الدجاج من النضج بعدها قومى بإضافة الزعتر واستمرى فى التقليب قليلًا ثم انزعيها من على النار.

طريقة عمل شاورما الفراخ
طريقة. عمل شاورما الفراخ

ثالثًا لتقديم شاورما الفراخ:

1-لعمل سندوتشات شاورما الدجاج، قومى بإحضار الخبز الشامى أو الفينو، ثم ضعى فيها قليل من المايونيز والكاتشب بعدها قومى بإضافة الشاورما إلى السندوتشات ويمكنك وضع شرائح الخيار المخلل معها، وضيفى الكاتشب مجددًا، وتقدم هذه السندوتشات مع البطاطس المحمرة والمياه الغازية أو العصائر المثلجة.

2-لتحضير فتة شاورما الفراخ، قومى بإعداد الأرز البسمتى الأبيض بالطريقة العادية، واحضرى قطع الخبز الشامى المحمص الصغيرة، ثم احضرى الطاجن وضعى قليل من سلطة الطحينة وقطع الخبز وكمية من الشاورما، ثم ضيفى طبقة من الأرز وضعى عليها كمية آخرى من الشاورما، ثم جددى طبقة من الأرز وضعى عليها الطبقة الأخيرة من الشاروما وسلطة الطحينة حسب رغبتك.

3-يمكنك تقديم شاورما الفراخ مع المكرونة بالصوص الأحمر وقليل من الزعتر والصوص الحار لوجبة بسيطة وشهية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.