شروط تاشيرة السعودية التعليمية 2022.. اعرف الفئات المطلوبة (عاجل)

شروط تاشيرة السعودية التعليمية 2022 تزايد عليها البحث بصورة كبيرة من قبل المواطنين وخاصة راغبي السفر للمملكة على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك محركات البحث العالمية مثل محرك جوجل الشهير، إذ استحدث مجلس الوزراء السعودي تأشيرات إقامة تعليمية طويلة وقصيرة المدى دون شرط وجود كفيل، وكذلك فوض المجلس وزير المالية أو من ينيبه بالتباحث مع صندوق النقد الدولي بشأن مشروع مذكرة تفاهم لإنشاء مكتب إقليمي للصندوق في المملكة، ودعم الصندوق في مجال تنمية القدرات، ويستعرض لكم موقع الساعة كل التفاصيل الخاصة بشروط تاشيرة السعودية التعليمية 2022.

شروط تاشيرة السعودية التعليمية 2022

وبخصوص شروط تاشيرة السعودية التعليمية 2022، وبحسب الوكالة الرسمية للمملكة أقر مجلس الوزراء في اجتماعه، الثلاثاء، استحداث تأشيرة تعليمية طويلة المدى، تمنح للطلاب، والباحثين، والخبراء، وذلك لأغراض: الدراسة الأكاديمية، والزيارة البحثية، وكذلك استحداث تأشيرة تعليمية قصيرة المدى تمنح للطلاب، والباحثين، والمتدربين الزائرين، وذلك لأغراض دراسة اللغة، والتدريب، والمشاركة في البرامج القصيرة، وبرامج التبادل الطلابي، على أن يستثنى حامل التأشيرة التعليمية طويلة وقصيرة المدى من المتطلب النظامي المتعلق بتقديم كفيل.

شروط تاشيرة السعودية التعليمية 2022
شروط. تاشيرة السعودية التعليمية 2022

وقبل قرار شروط تاشيرة السعودية التعليمية 2022، كان العاهل السعودي الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود أصدر أمراً ملكياً مساء يوم الثلاثاء “بأن يكون الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، رئيساً لمجلس الوزراء؛ استثناءً من حكم المادة 56 من النظام الأساسي للحكم، ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس الوزراء”.

ومن ثم تضمنت الأوامر الملكية الصادرة اليوم، أن يتولى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئاسة اجتماعات مجلس الوزراء التي يحضرها.

كذلك تمّت بعض التعديلات على تشكيل مجلس الوزراء شملت تسليم ولي العهد حقيبة الدفاع إلى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز الذي كان نائباً لوزير الدفاع منذ 2019، وتعيين يوسف بن عبد الله بن محمد البنيان وزيراً للتعليم، والذي عمل في منصب الرئيس التنفيذي لشركة سابك، ورئيس مجلس الإدارة لشركة ينساب وسابك للمغذيات الزراعية وعضو مجلس إدارة في مجموعة تداول.

شروط تاشيرة السعودية التعليمية 2022
شروط. تاشيرة السعودية التعليمية 2022

السعودية تتيح التأشيرة السياحية إلكترونيا لمقيمي هذه الدول

يذكر أنه أعلنت وزارة السياحة السعودية تعديلات. على لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، شملت توسيع الفئات المؤهلة، وتوفير مزيد من. الخيارات للراغبين في زيارة المملكة لغرض السياحة.

ومن ثم وبموجب لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة. المعدلة التي أصدرها وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، ترحِّب المملكة بالمقيمين. في دول الخليج، وكذلك بالحاصلين على تأشيرات “الشينغن”، والولايات المتحدة الأميركية. والمملكة المتحدة، والمقيمين فيها.

أخيرا أوضحت وزارة السياحة، أن الحاصلين على تأشيرة. إقامة في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يمكنهم دخول السعودية بتأشيرة. سياحية إلكترونية، شريطة أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر. حسب المهن المنشورة في المنصة الإلكترونية، ويشمل ذلك أقارب حامل تأشيرة الإقامة. من الدرجة الأولى القادمين برفقته، وعاملي الخدمة المنزلية القادمين برفقة كفلائهم.

تعليق 1
  1. […] في الكويت مرسوم أميري، بحل مجلس الأمة الكويتي، حسبما أفادت وكالة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.