سعر كيلو حلاوة المولد في أشهر المحلات 2022 (عاجل)

سعر كيلو حلاوة المولد في أشهر المحلات 2022 تصدرت ترندات مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك محركات البحث مثل محرك بحث جوجل العالمي، إذ يختلف سعر كيلو حلاوة المولد في أشهر المحلات 2022 وكذلك المجمعات الاستهلاكية التي تحرص على توفير العلب المختلفة بأسعار أقل من السوق التجاري، ومع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف يبدأ العديد من المواطنين في البحث عن سعر العلبة لمعرفة الأفضل بين المحال المختلفة.

سعر كيلو حلاوة المولد في أشهر المحلات 2022

ويرصد موقع الساعة في السطور التالية أسعار العلب المختلفة في أشهر المحال التي يتهافت عليها العديد من المواطنين بذلك الموسم لشراء الحلويات.

​​​​​​

سعر كيلو حلاوة المولد في أشهر المحلات 2022
سعر كيلو حلاوة المولد في أشهر المحلات 2022

سعر كيلو حلويات المولد النبوي في المحال

وتستعرض المحال التجارية حلاوة المولد النبوي الشريف 2022 بأسعار متفاوتة قبل فترة طويلة من الاحتفال بتلك الذكرى العطرة.

وتعد حلاوة المولد من أبرز مظاهر الاحتفال التي لن تتغير على مدار العصور، وينتظرها الكبار والصغار على السواء مع اقتراب المولد.

وجاءت أسعار علب الحلويات في أشهر المحال التجارية للكيلو الواحد، والبعض منها بالقطعة على النحو التالي:

سعر علبة الحلوى كيلو فاخر 70 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية

من ثم سعر علبة حلاوة المولد زنه كيلو في توينكي 90 جنيهًا

بعد ذلك سعر علبة حلاوة المولد في العبد 95 جنيهًا للكيلو الواحد

بالتالي سعر أقل علبة حلاوة المولد في لابوار 240 جنيه وتتضمن 19 قطعة

كذلك سعر علبة لوكس 18 قطعة 95 جنيهًا في إكسبشن

من ثم سعر علبة رقم 2 في لابوم بسعر 98 جنيهًا

بالإضافة إلى ذلك سعر علبة الجدع 135 جنيهُا

علبة لوكس بسعر 110 جنيهًا في إيتوال

سعر كيلو حلاوة المولد في أشهر المحلات 2022
سعر. كيلو حلاوة المولد في أشهر المحلات 2022

حكم شراء حلاوة المولد النبوي

وكان حسم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الجدل حول حكم شراء حلوى المولد النبوي الشريف احتفالًا به.

وأجاب مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على سؤال، هل يجوز لي شراء حلوى المولد النبوي الشريف؟، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك.

وقال: «الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعدُّ مظهرًا من مظاهر شكر الله تعالى على نعمة المولد، وقد سنَّ لنا سيدنا رسول الله ﷺ بنفسه جنسَ الشكر لله تعالى على ميلاده الشريف؛ فقد صحَّ أنه كان يصوم يوم الاثنين، فلما سئل عن ذلك قال: «ذلك يومٌ وُلِدتُ فيه»، أخرجه مسلم».

وأضاف: «إذا ثبت ذلك، وعُلِم؛ فمن الجائز للمسلم بل. من المندوبات له ألا يمرَ يومُ مولدِه ﷺ من غير البهجة والسرور والفرح به ﷺ، وإعلانِ ذلك، واتخاذِ. ذلك عنوانا وشعارًا، وقد تعارف الناسُ واعتادوا على أكل وشراء أنواعٍ من الحلوى التي تُنسب. إلى يوم مولدِهِ ﷺ ابتهاجًا وفرحةً ومسرَّةً بذلك، وكلُّ ذلك فضلٌ وخير، فما المانع من ذلك؟».

وتابع مستشهدًا بالآية 32 من سورة. الأعراف: «ومن يجرؤ على تقييد ما أحله الله تعالى لخلقه مطلقًا؟!، والله تعالى يقول: قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ. اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ».

وأضاف: «وما وجه الإنكار على إعلان يوم. مولده شعارًا يتذكَّر المسلمون فيه سيرته، ويراجعون فضائلَه وأخلاقه، ويَنْعَمون فيما بينهم بصلة. الأرحام، وإطعام الطعام التي حثَّ عليها صاحبُ المولِدِ الأنورِ».

وأكد: «وعليه؛ فلا بأس بشراء وأكل حلوى. المولِد النبويِ الشريف، والتوسعة على الأهل في هذا اليوم من باب الفرح والسرور بمقدِمه للدنيا. وقد أخرج الله تعالى الناسَ به من الظلمات إلى النور، ومما ذكر يعلم الجواب، والله تعالى أعلى وأعلم».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.