راتب مدرب الأهلي الجديد.. مبلغ خيالي

راتب مدرب الأهلي الجديد يجري البحث عليه من قبل الجمهور، إذ تسابق لجنة التخطيط بالنادي الأهلي الزمن من أجل الانتهاء من ملف المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول الذى سيتولى مسؤولية الفريق خلفاً للبرتغالي سواريش الذى تم الاستغناء عن خدماته.

راتب مدرب الأهلي الجديد

ووفقاً لمصدر مطلع بالنادي الأهلي فإن لجنة التخطيط استبعدت عدداً كبيراً من السير الذاتية لمدربين أجانب وحصرت الأسماء في عدد محدود للمفاضلة بينهم لا يتجاوز 5 مدربي، موضحا المصدر أن اللجنة استقرت على اختيار مدرب صاحب اسم كبير في مجال التدريب وله خبرة بالتدريب في القارة الأفريقية حتى يكون مقنعاً لجماهير الأهلي خصوصاً بعد التجربة الأخيرة للفريق مع سواريش.

راتب مدرب الأهلي الجديد
راتب مدرب الأهلي الجديد

وحددت اللجنة برئاسة محمود الخطيب، بحسب موقع الساعة، مبلغ 200 ألف دولار راتباً شهرياً للتعاقد مع المدير الفني الجديد، وأوضح المصدر أن سواريش كان يتقاضى 125 ألف دولار شهرياً، لكن أمام إصرار لجنة التخطيط على التعاقد مع مدرب صاحب اسم كبير تم زيادة القيمة المالية للراتب الشهري.

أبرز المرشحين لتدريب الأهلي

وأوضح المصدر أنه من الأسماء التي ترددت داخل النادي جروس المدير الفني الأسبق للزمالك. والبرتغالي بيدرو مارتينز، والأرجنتيني ريكاردو جاريكسا، ومواطنه مارسيلو بيلسا.

وأشار، في تصريحات صحفية، إلى أن لجنة التخطيط اعتبرت نفسها في اجتماع مستمر في أي وقت طوال أيام الأسبوع لحين الانتهاء من هذا الملف، مشيراً إلى أن مسؤولي اللجنة اتفقوا على عدم التسرع في البحث عن المدرب الجديد في ظل وجود متسع من الوقت لديهم حيث أن فترة إعداد الفريق للموسم الجديد ستبدأ يوم 17 من الشهر الجاري.

وحول الموقف من اللاعبين المراد إعارتهم لأندية مختلفة والصفقات الجديدة، قال المصدر، بحسب موقع الساعة، إن لجنة التخطيط كونت فكرة عن اللاعبين الراحلين على سبيل الإعارة عن النادي الأهلي بناء على التقرير الذي تقدم بع سواريش المدير الفني السابق، ومن أبرز اللاعبين الذين سيتم إعارتهم حسام حسن رأس الحربة الذي يرغب في الحصول على فرصة الإعارة خارج الأهلي في الموسم المقبل خصوصاً مع إصرار لجنة التخطيط على التعاقد مع رأس حربة أجنبة متميز.

راتب مدرب الأهلي الجديد
راتب مدرب الأهلي الجديد

رحلة البحث عن مدرب الأهلي الجديد

وتبحث جماهير النادي الأهلي، بحسب موقع الساعة، عن المدير الفني الأقرب لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الفريق الذي رحل بالأمس، وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب قد أعلن رحيل ريكاردو سواريش عن تدريب الفريق بشكل رسمي بعد فسخ العقد بالتراضي.

ويعد بيلسا من الأسماء التي طرحت على طاولة مسؤولو النادي الأهلي. وتم التواصل مع المدير الفني وعرض راتب 220 ألف دولار شهريا عليه. لتدريب القلعة الحمراء، ولم يمانع بيلسا عرض النادي الأهلي. ولكن مسؤولو الأهلي طلبوا من بيلسا مهلة للرد عليه خلال 72 ساعة.

كما تم التفاوض مع الأرجنتيني جاريكا الذي قدم النادي الأهلي إليه عرضا يصل إلى 200 ألف دولار شهريًا. ولكن الأهلي لا يضعه ضمن الاختيارات الأولي رغم ترحيبه بتدريب الأهلي. ويأتي عدم تواجد جاريكا في مقدمة المرشحين لتدريب الأهلي. بسبب عدم النجاح خارج الأرجنتين مثل ريكاردو سواريش الذي لم يقدم أي شيء في التدريب خارج البرتغال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.