رابط وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. خطوة بخطوة

رابط وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 تزايد عليها البحث، حيث تتزايد معدلات بحث الطلاب والطالبات الحاصلين على مجموع 50% من شعبتي (علمي وأدبي) حول موعد ورابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022، لتسجيل رغباتهم في الكلية التي تتناسب مع المجموع الذي حصلوا عليه، وأكدت وزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح باب تسجيل الرغبات في رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عقب إعلان نتائج التحويلات وتقليل الاغتراب.

رابط وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وسيتم تسجيل الرغبات من خلال رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 اضغط هنا ويبدأ تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2022 بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية، ولا يتم إغلاق رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 وإعلان النتيجة، وتقديم طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة في رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .

رابط وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022
رابط وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ويتوقع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 في منتصف سبتمبر المقبل، حتى يكون طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة أنهوا الامتحانات والتي تنتهي يوم 30 أغسطس، وتم إعلان النتيجة وسجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

– رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. يتأكد الطالب من عدم معرفة أحد برقمه السري – يطلع على التعليمات والطريقة الصحيحة لتسجيل الرغبات على رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 – يبدأ في تسجيل رغباته ووضع بياناته المطلوبة بعد الدخول على موقع التنسيق من هـنـا عبر الضغط رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 https://tansik.digital.gov.eg/application/ – يقوم الطالب بتسجيل الرغبة التي يريدها في مقدمة الرغبات المتاحة من خلال رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 – يلتزم الطالب بتسجيل 75 رغبة من خلال رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .

ويمكن الدخول مباشرة للتقديم ضمن مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية عبر الرابط التالي: رابط التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية.

رابط وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022
رابط وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022

شروط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة

ويتم إجراء التحويلات في مرحلة تقليل الاغتراب لـتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود نسبة(10%)، طبقا للضوابط الآتية: 1 – عدم وجود تحويلات ورقية. 2 – تقليل الاغتراب .. يكون التحويل يكون لمرة واحدة فقط. 3 – تقليل الاغتراب .. يتم استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها. 4 – تقليل الإغتراب .. يكون التحويل فقط عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط 5 – تقليل الإغتراب .. يتم الإلتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

6 – تقليل الاغتراب .. يتم التحويل غير المناظر بعد استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة. 7- تقليل الإغتراب .. تكون المفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الإغتراب على أساس مجموع درجات الطالب. 8– تقليل الإغتراب .. يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات. 9 – تقليل الإغتراب .. يمكن التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة. 10 – تقليل الإغتراب .. يتم السماح للطالب الذي تم ترشيحه في التنسيق إلى إحدى المعاهد الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر ويشترط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية بأسبقية المجموع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.