خطوات التسجيل في موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2023

خطوات التسجيل في موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 تزايد عليها البحث بصورة كبيرة من قبل المواطنين وخاصة الراغبين للهجرة إلى أمريكا خلال الساعات الماضية، إذ بعد فتح باب التقديم أمام مواطني الدول العربية للهجرة العشوائية إلى أمريكا 2023 المعروفة بـ«اللوتري»، زادت معدلات البحث عبر المحركات العالمية على شبكة الإنترنت، عن الأوراق المطلوبة والخطوات اللازمة للتقديم، والشروط الواجب توافرها في المتقدمين، ويستعرض لكم موقع الساعة كافة التفاصيل.

خطوات التسجيل في موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2023

وبدأت وزارة الخارجية الأمريكية، تلقي طلبات الهجرة العشوائية لعام 2023، منذ السادس من أكتوبر الجاري، وحتى التاسع من نوفمبر المقبل، ويبحث الكثيرون عن موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 بعد إعلان موعد تلقي طلبات الهجرة.

وتطرح الولايات المتحدة الأمريكية 55 ألف تأشيرة هجرة عشوائية في القرعة سنويا، وبعد التقديم عبر رابط التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا 2023، يتم اختيار المهاجرين بشكل عشوائي عبر برنامج تأشيرة الهجرة التعددية DV.

خطوات التسجيل في موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2023
خطوات التسجيل في موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2023

شروط التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا

– تسجيل البيانات الشخصية «الاسم، والعمر، والعنوان، والمؤهل الدراسي».

– تقديم الأوراق المطلوبة والمتمثلة في صورة شخصية، وصورة لجواز السفر، يكون ساريا، وصورة البطاقة الشخصية.

– صورة من المؤهل الدراسي.

– شهادة خبرة لأي مهنة في حالة عدم وجود مؤهل.

– الدخول على الرابط الخاص بالتسجيل.

– الضغط على خانة check status.

– الضغط على كلمة continue.

– إدخال الرقم التأكيدي الذي حصلت عليه عند عملية التسجيل.

– إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

– اضغط على submit لمعرفة نتيجتك من حيث القبول أو الرفض.

يشار إلى أنه يجرى السماح للذين اختيروا بشكل عشوائي، للحصول على الجرين كارد، ويتم من خلالها منحهم الإقامة لمدة 5 سنوات، بعدها يتم التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

خطوات التسجيل في موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2023
خطوات التسجيل في موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2023

الهجرة العشوائية لأمريكا

برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة باسم البطاقة الخضراء (بالإنجليزية: Green Card)‏ في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

هو برنامج ينظم في كل عام، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة فيزا للأفراد من الدول المؤهلة أي الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أو الدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.

DV هي اختصار لـ Diversity Visa أي تأشيرة التنوع، وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى السنة المالية التي توزع فيها الحكومة الأمريكية بطاقات الجرين كارد.

يستطيع الحاصلون على الجرين كارد. السفر بحرية تامة من وإلى الولايات المتحدة لأنهم يعتبرون مثل المواطنين الدائمين على أرض. الولايات المتحدة ويحق لهم بشكل قانوني العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب. والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات، وبعد ذلك يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد. التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم. التي ولدوا فيها، وتعتبر بطاقات الجرين كارد سارية المفعول لمدة عشر سنوات ويمكن تجديدها بإجراءات بسيطة.

تعليق 1
  1. […] موعد ظهور نتيجة اللوتري 2024، كلمات تزايد البحث عليها، من قبل المواطنين خلال […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.