حقيقة سعر المعلقة السنبلة القديمة.. صدمة غير متوقعة (عاجل)

حقيقة سعر المعلقة السنبلة القديمة، كلمات تزايد عليها البحث خلال الساعات الماضية، إذ تسببت المعلقة السنبلة القديمة بجدل واسع في مصر على مدار الأيام الأخيرة بعد ادعاء البعض وصول سعرها إلى 150 ألف جنيه، ويقدم لكم موقع الساعة كل ما تريدون معرفته عن حقيقة سعر المعلقة السنبلة القديمة.

حقيقة سعر المعلقة السنبلة القديمة

معلقة السنبلة واحدة من أقدم أنواع الملاعق في مصر، والتي تميزت برسمة سنبلة القمح على مقبضها.

حقيقة سعر المعلقة السنبلة القديمة
حقيقة سعر المعلقة السنبلة القديمة

بدأ الأمر بمنشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يحث الناس على البحث عنها في مطابخهم أو بين مقتنياتهم القديمة بدعوى أن اقتناء واحدة منها فقط سيحقق أموالا طائلة لأن سعرها يصل لـ 150 ألف جنيه، فبدأ الناس يبحثون عن طريقة بيعها وأماكن المشترين.

ونقلت تقارير محلية عن خبراء في التثمين أن السبب وراء الترويج لفكرة بيع ملاعق السنبلة بأسعار باهظة الثمن يعود إلى رغبتهم في استغلال المقتنيات القديمة المتراكمة داخل منازلهم بدون قيمة، وبيعها لعشاق جمع هذه المقتنيات بأغلى سعر ممكن.

وأضافوا أن كلمة «Stainless Steel» المدونة على ملاعق السنبلة التي تدل على أنها أصلية ساهم في تصديق المنشورات المتداولة، كما أكدوا احتواء هذا النوع على نسبة من الفضة تجعلها غير قابلة للصدأ مع مرور الزمن، إلا أنها ليست ذي قيمة كبيرة ترفع سعرها لهذا الحد.

وكشف تجار المفتنيات القديمة أن ملاعق السنبلة مطلوبة في أسواق تجار العملات القديمة، بأسعار أعلى من الملاعق الجديدة، ولكن سعر المعلقة الواحدة منها يصل إلى 30 جنيه بحد أقصى في حالة كانت محتفظة بكامل جودتها.

حقيقة وصول سعر ملعقة السنبلة لـ150 ألف جنيه

أكد أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية. والأجهزة الكهربائية، أن معلقة السنبلة انتشرت في منزلنا في فترة السبعينيات، وسعرها في. سوق الجمعة لا يتجاوز جنيها واحدا، وعما يتم الترويج له بأن سعرها 150 ألف جنيه وصفه بأنه. عملية نصب من الدرجة الأولى وصاحب البوست فاضي عاوز يركب تريند.

وبخصوص حقيقة سعر المعلقة السنبلة القديمة، أضاف خلال. مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر». أن معلقة السنبلة كانت تستورد من بره وهي إما أنها استلس، أو صاج مطلي بالكروم.

وناشد المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الخدعة والأكاذيب لأن هذه المعلقة ليست أثرية ومتاحة في أسواق الجمعة.

يذكر أنه أثار هوس جامعي المقتنيات القديمة بملعقة. السنبلة القديمة، تعجب الجميع، خاصة وأنه أُشيع بيعها مقابل مبلغ 150 ألف جنيه، ما حولها إلى. تراث يبحث عنه هواة الانتيكات، وسط تساؤلات كثيرة عن السبب وراء سعى هؤلاء وراءها. بعد ما كانت متواجدة في كل البيوت المصرية سواء كانت فقيرة أو غنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.