تنسيق كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان (عاجل)

تنسيق كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان تزايد البحث عليه، إذ أعلنت جامعة الأزهر، تنسيق كلية البنات الأزهرية. بالعاشر من رمضان 2022- 2023 علمي وأدبي، حتى تتعرف على الحد الأدنى للقبول في الكليات المتاحة أمامك.

تنسيق كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان

وينشر موقع الساعة الحد الأدنى للقبول في كلية البنات جامعة الأزهر لجميع الشعب المختلفة، وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل رئيس الجامعة طبقًا لمجموع طلاب الثانوية الأزهرية.

تنسيق كلية البنات جامعة الأزهر بالعاشر 2022

جاء تنسيق كلية البنات جامعة الأزهر بالعاشر 2022 لجميع الشعب المختلفة على النحو الموضح أمامك في النقاط التالية لطلاب القسم الأدبي والعلمي.

تنسيق كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان
تنسيق كلية البنات الأزهرية. بالعاشر من رمضان

تنسيق كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان شعبة اللغة العربية

الحد الأدنى علمي انتظام ( 436 )

من ثم الحد الأدنى علمي انتساب ( 358 )

الحد الأدنى أدبي انتظام ( 471 )

الحد الأدنى علمي انتساب ( 354 )

تنسيق كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان شعبة الشريعة الإسلامية

الحد الأدنى علمي انتظام ( 442 )

كذلك الحد الأدنى علمي انتساب ( 341 )

الحد الأدنى أدبي انتظام ( 422 )

الحد الأدنى علمي انتساب ( 354 )​​

​​​​​​​​​​​
تنسيق كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان شعبة أصول الدين

الحد الأدنى علمي انتظام ( 455 )

بعد ذلك الحد الأدنى علمي انتساب ( 398 )

الحد الأدنى أدبي انتظام ( 431 )

الحد الأدنى علمي انتساب ( 389 )

تنسيق كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان شعبة الترجمة الفورية

الحد الأدنى علمي انتظام ( 570 )

من ثم الحد الأدنى أدبي انتظام ( 558 )

وأعلنت جامعة الأزهر في مؤتمر صحفي نتيجة تنسيق الكليات للعام الدراسي 2022 – 2023 بحضور رئيسها سلامة داوود ونوابه.

كما حدد رئيس الجامعة نتيجة تنسيق جميع كليات العلمي والأدبي بنين وبنات في القاهرة والمحافظات والحد الأدنى للقبول بكل كلية.

ولأول مرة وحّدت جامعة الأزهر تنسيق كليات الطب والأسنان والصيدلة والهندسة لكليات البنين والبنات.

وبلغ عدد الناجحين بالثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021 – 2022 المنتهي 93132 طالبًا، تقدم منهم للتنسيق 78085 طالبًا فقط وفق ما أعلنه رئيس الجامعة.

وتبدأ الدراسة في جامعة الأزهر وفروعها بالمحافظات في مطلع أكتوبر المقبل بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي في الجامعات الحكومية العامة والخاصة وكذلك التعليم ما قبل الجامعي.

تنسيق كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان
تنسيق كلية البنات الأزهرية. بالعاشر من رمضان

الخريطة الزمنية للدراسة بالأزهر معاهد وجامعات

وكان صدق مجلس جامعة الأزهر على الخريطة الزمنية لبدء العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 م. بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، يوم السبت الأول من أكتوبر المقبل. على أن ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 5 يناير 2023 م.

كذلك حدد المجلس امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم والتي تقرر لها يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023 م. على أن تنتهي الخميس الموافق 26 يناير 2023، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 28 يناير 2023م. حتى الخميس 9 فبراير 2023 م.

بعد ذلك صدق مجلس جامعة الأزهر على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة المختلفة بالقاهرة والأقاليم يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023م. على أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة المختلفة بالقاهرة والأقاليم يوم الخميس الموافق 1 يونيو.

وصدق مجلس الجامعة أيضًا على بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة المختلفة بالقاهرة والأقاليم يوم السبت الموافق 3 يونيو 2023 م. وتنتهي الخميس الموافق 29 يونيو 2023 م بجميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم. وتكون امتحانات التصفية للفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم يوم السبت الموافق 2 سبتمبر 2023 م.

أخيرا وفي ذات السياق أعلن الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، أن الدراسة بالمعاهد الأزهرية سوف تبدأ في الأول من شهر أكتوبر المقبل. وذلك بعد التنسيق المستمر مع وزارة التربية والتعليم في التزامن مع جميع المواعيد الدراسية في بداية العام أو إجازة نصف العام ونهايته، حتى تكون الدراسة في التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية في موعد واحد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.