تقديم وظائف المعلمين بالحصة 2022-2023.. الموعد والشروط والأوراق (عاجل)

تقديم وظائف المعلمين بالحصة 2022-2023، يهتم بها قطاع كبير من المعلمون، إذ بدأت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات في استقبال المتقدمين لوظائف المعلمين بالحصة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، ورغم إجراء وزارة التربية والتعليم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم منذ فترة قصيرة لم يتم سد العجز بالمدارس؛ لأن المسابقة تخص رياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية فقط، ويقدم لكم موقع الساعة كل ما يخص تقديم وظائف المعلمين بالحصة 2022-2023.

تقديم وظائف المعلمين بالحصة 2022-2023

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بتوظيف معلمين في المرحلة الابتدائية والإعدادية فقط من غير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية بنظام الحصة وبما لا يجاوز قيمة 20 جنيه للحصة الواحدة.

موعد تقديم وظائف المدرسين بالحصة

وخاطبت وزارة التربية والتعليم المديريات بالإعلان عن فتح باب التقدم خلال أول أسبوعين من العام الدراسي الجديد 2022-2023.

ويكون التقديم باليد ومن شخص المتقدم للإدارة التعليمية التابع لها، ويتم إثبات هذا من واقع محل الإقامة.

تقديم وظائف المعلمين بالحصة 2022-2023
تقديم وظائف المعلمين بالحصة 2022-2023

شروط وأوراق وظائف المعلمين بالحصة

ويشترط الحصول على مؤهل عال تربوي أو مؤهل عال مع دبلوم تربوي مناسب في التخصص المراد العمل به، ويلتزم المتقدم بتسليم الأوراق التالية:

طلب باسم مدير الإدارة التعليمية والذي يقوم بإحالته إلى موجه مادة التخصص.

أصل شهادة المؤهل الدراسي للاطلاع وعدد 4 صور منه.

يفضل من يكون لديهم خبرة سابقة في مجال التدريس.

عدد 4 صور لبطاقة الرقم القومي سارية.

الموقف من التجنيد للذكور أو الخدمة العامة للإناث.

ألا يكون له أقارب حتى الدرجة الثانية بالمدرسة.

وظائف المعلمين بالحصة 2022-2023

فيما أعلنت المديريات التعليمية، نيتها وحاجتها إلى معلمين للتعاقد بالحصة قبل بداية العام الدراسى الجديد، لسد العجز فى المدارس، موضحة أنه بشأن توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى، لسد العجز بأعضاء هيئة التدريس استعدادا للعام الدراسى الجديد، يتم الإعلان عن العمل بالحصة لسد العجز فى المرحلة الابتدائية والإعدادية بالمدارس.

وأوضحت المديريات التعليمية، يكون العمل بالحصة وفق الاحتياجات الفعلية، ومن غير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية أو دبلوم تربوى بحيث لا تتجاوز قيمة الحصة 20 جنيها للحصة الواحدة على أن يتم حصر العجز الفعلى فى التخصصات بالمواد الدراسية الأساسية بكل إدارة تعليمية.

تقديم وظائف المعلمين بالحصة 2022-2023
تقديم وظائف المعلمين بالحصة 2022-2023

وأوضحت الوزارة أنه يتم الاستعانة بالمعلمين بالحصة ممن لديهم خبرة سابقة فى مجال التدريس أولا ثم يتم المفاضلة بين المتقدمين ، على أن يتم قبول ملفات المتقدمين وفقا للتوزيع الجغرافى وتكون الأولوية لأبناء القرى والمراكز التى تعانى من عجز صارخ فى المواد الدراسية الأساسية ويتم سد العجز فى المناطق النائية بمعرفة الموجه الأول للمادة على أن يتم الاستعلام الأمنى على المتقدمين للعمل بالحصة.

وظائف المعلمين بالحصة 2022

وشددت الوزارة على عدم اشتراك المعلمين الذين يتم اختيارهم للعمل بالحصة فى أعمال الامتحانات أو الكنترولات على أن يتم صرف. المبلغ المالى للمتطوع للعمل بالحصة بموجب كشف معتمد من مدير المدرسة ومسئول شئون. العاملين وموجه أول المادة نظير مكافأة 20 جنيه للحصة وحتى انتهاء خطة تدرس المناهج بالمدرسة. كما لا يجوز أن يزيد نصاب المعلم المستعان به للعمل بالحصة عن 24 حصة أسبوعيا.

وحددت الوزارة الأوراق المطلوبة للتعاقد للعمل. بالحصة، وهى طلب باسم مدير عام الإدارة التعليمية وأصل شهادة المؤهل الدراسى. و4 صور منه وتقديم ما يفيد بأن لديه خبرة سابقة فى التدريس و4 صور من البطاقة الشخصية ثم. يوقع المتطوع للعمل بالحصة إقرار بعدم المطالبة مستقبلا بالتعيين أو التعاقد على الموازنة العامة للدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.