تأشيرات عمرة شركات السياحة.. المدة والسكن والسعر

تأشيرات عمرة شركات السياحة، كلمات تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي من قبل المواطنين خلال الأيام الماضية، إذ بدأت شركات السياحة تفويج رحلات العمرة إلى المملكة العربية السعودية بعد تفعيل بوابة العمرة المصرية وبدء تفويج رحلات المعتمرين وإصدار باركود السفر إلى المعتمرين، ويستعرض موقع الساعة كل التفاصيل الخاصة بتأشيرات عمرة شركات السياحة.

تأشيرات عمرة شركات السياحة

وشرعت وزارة السياحة والآثار في تسليم الساعات الذكية للمعتمرين، وذلك تماشيا مع الضوابط التي أقرتها وزارة السياحة والآثار لموسم العمرة.

تأشيرات عمرة شركات السياحة
تأشيرات عمرة شركات السياحة

تأشيرات العمرة

ويستعرض «الساعة» أبرز 10 معلومات عن تأشيرة العمرة التي تصدرها شركات السياحة للمسافرين لعمل مناسك العمرة:

– مدة التأشيرة 90 يوما من تاريخ الصدور.
– ‏ تذاكر الطيران 6000 جنيه.
– 3200 جنيه رسوم بوابة العمرة للحصول على الباركود.
– ‏مدة برنامج العمرة تصل لـ 10 و15 يوما حسب رغبة المعتمر.
– ‏25 ألف ريال عقوبة التخلف عن العودة.
– ‏عدم دخول المملكة العربية السعودية لمدة 10 سنوات.
– تشمل جميع الفئات العمرية.
– ‏السكن في غرف ثنائية ورباعية بفنادق 4 نجوم في مكة والمدينة قريبة من الحرمين.
– ‏وجود مشرف لكل رحلة عمرة مرافق للمعتمرين.
– ‏سعر برنامج العمرة يبدأ من 22 ألف جنيه فأعلى حسب المستوى المدة.جد

الساعات الذكية للمعتمرين

وحددت غرفة شركات السياحة، أنه سيتم تسليم الساعات الذكية للمعتمرين للشركات التي قامت باستصدار باركود تنظيمي لمعتمريها.

وطالبت الغرفة الشركات بإرسال مندوبيها وإرساله إلي الغرفة لاستلام الساعات الذكية بحيث يكون عدد ساعات يساوي عدد المعتمرين الصادر لهم باركود تنظيمي من خلال بوابة العمرة المصرية، علي أن تقوم الشركات بعمل مزامنة كل باركود صادر للمعتمر بساعة ذكية واحدة وذلك حتى يتم تحميل بيانات المعتمر وبرنامجه على الساعة.

وتلتزم الشركة بتسليم كل معتمر الساعة الذكية الخاصة به بعد تحميل بياناته وبرنامجه عليها.

تأشيرات عمرة شركات السياحة
تأشيرات عمرة شركات السياحة

بوابة العمرة المصرية

وبخصوص تأشيرات عمرة شركات السياحة، حددت بوابة العمرة المصرية التأشيرات التي يسمح لها الحصول على باركود للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية، ولا يسمح لهم بالسفر الي بعد الحصول على الباركود.

وحدد قانون بوابة العمرة المصرية التأشيرات التي يشترك لحماليها السفر إلا بعد الحصول على باركود بوابة العمرة وتشمل جميع التأشيرات التي يمكن من خلالها عمل مناسك العمرة.

‏واستثني قانون بوابة العمرة المصرية التأشيرات: « العائلية – التجارية – رجال الأعمال – المؤتمرات- المرور »، بالإضافة إلى التأشيرات الممنوحة لحاملي جوازات الرسمية بأنواعها والتأشيرات الممنوحة للوفود الرسمية وتأشيرات الإقامة.

وتعمل بوابة العمرة المصرية على ربط الكود التعريفي الخاص بكل معتمر آليا مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية لإرسالها إلى أقسام الجوازات بمنافذ الجمهورية، وتلتزم شركات الطيران والنقل البحري والبري بمطابقة البيانات الخاصة بكل معتمر مع البيانات المسجلة لدى البوابة قبل مغادرة منافذ الجمهورية.

وتتوالى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية التحقق عن طريق البوابة من صحة الكود التعريفي الخاص بكل معتمر، وحالة. عدم ظهور الكود التعريفي علي النظام الإلكتروني بالمنافذ الجوية أو البرية أو البحرية أو عدم. صحتها تتولى مكاتب الوزارة المختصة بهذه المنافذ اتخاذ الإجراءات المقررة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.