برنامج تقليل الاغتراب للشهادات الفنية 2022-2023.. اعرف اللينك (عاجل)

برنامج تقليل الاغتراب للشهادات الفنية 2022-2023، كلمات تصدرت ترند مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل محرك بحث جوجل العالمي، إذ أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برنامج تقليل الاغتراب للشهادات الفنية 2022-2023، اللينك والضوابط التي ينبغي على الطلاب اتباعها للتحويل من كلية لأخرى عقب ظهور نتيجة التنسيق، ويقدم لكم موقع الساعة كل ما يخص برنامج تقليل الاغتراب للشهادات الفنية 2022-2023.

برنامج تقليل الاغتراب للشهادات الفنية 2022-2023

وقررت الوزارة فتح باب تقليل الاغتراب لحاملي الشهادات الفنية صنايع، تجاري، زراعي، سياحة وفنادق نظام 3 و5 سنوات في الفترة من الأربعاء 28 سبتمبر 2022، ويستمر باب التسجيل مفتوحًا لمدة 48 ساعة، على أن يتم غلق باب التحويلات يوم الجمعة 30 من ذات الشهر.

برنامج تقليل الاغتراب للشهادات الفنية 2022-2023
برنامج. تقليل الاغتراب للشهادات الفنية 2022-2023

برنامج تقليل الاغتراب

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن برنامج تقليل الاغتراب للحاصلين على الشهادات الفنية، يتم وفقًا للشروط التالية للتحويل بين الكليات الجامعية:

التحويل يتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
من ثم التحويل المناظر يتم في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.
بعد ذلك التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل لها وفي حدود النسبة المقررة.
الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
لا توجد تحويلات ورقية.
التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
استيفاء الشروط الإضافية للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها، مثل اجتياز اختبار القدرات.
المُفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطالب.

برنامج تقليل الاغتراب للشهادات الفنية 2022-2023
برنامج. تقليل الاغتراب للشهادات الفنية 2022-2023

قواعد تقليل الاغتراب للمعاهد

أما قواعد التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة فتتم طبقًا للشروط الآتية:

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق لإحدى المعاهد العليا الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط، إلى معهد آخر في نفس التخصص أو في تخصص آخر غير مُناظر، بشرط أن يكون مستوفيًا الحد الأدنى المعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.
لا توجد تحويلات ورقية.
في كل الحالات السابقة يسمح للطالب بالتحويل لمرة واحدة فقط، وباستيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

لينك تقليل الاغتراب

ويمكنكم الدخول على لينك تقليل الاغتراب للشهادات الفنية بنظاميها الـ 3 و5 سنوات تجاري، صناعي، زراعي، سياحة وفنادق من هذا الرابط على موقع التنسيق الإلكتروني.

عدد المرشحين لتسجيل الرغبات بتنسيق الدبلومات الفنية

وبلغ عدد طلاب الدبلومات الفنية المرشحين (255093) طالبًا وطالبة وذلك طبقًا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المُقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن واستنفذ. عدد (2935) طالبًا وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف. يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.