اشتراطات البناء الجديدة 2022.. تصريحات رسمية (عاجل)

اشتراطات البناء الجديدة 2022 تزايد عليها البحث بصورة كبيرة من قبل المواطنين، إذ اشتراطات البناء الجديدة 2022 عادت من جديد لتطرح نفسها على الحوار العام بعد أن أعيد طرحها أمام البرلمان، وصرحت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني في البرلمان أن هناك عدد من المشاورات بشأن اشتراطات البناء الجديدة 2022 والتي يتم مناقشاتها في الفترة الحالية من أجل إصدارها في خلال دور الانعقاد الثالث في البرلمان، ويقدم لكم موقع الساعة كل ما يخص اشتراطات البناء الجديدة 2022.

اشتراطات البناء الجديدة 2022

من جديد تعود اشتراطات البناء الجديدة 2022 للحوار العام وذلك بعد أن صرحت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني في البرلمان أنه سيتم مناقشة تلك الاشتراطات في دور الانعقاد الثالث في البرلمان، وأكدت في تصريحاتها أن النواب مازالوا في حاجة إلى مناقشة التعديلات الخاصة بقانون التصالح الخاصة بمخالفات البناء المقدم من الحكومة، وكذلك مناقشة التعديلات الخاصة بقانون البناء الجديد. ومن المقرر أن يتم يبدأ الانعقاد الثالث في البرلمان في 1 أكتوبر 2022 برئاسة المستشار حنفي الجبالي، وذلك وفقًا لدعوة الرئيس السيسي.

اشتراطات البناء الجديدة 2022
اشتراطات. البناء الجديدة 2022

حيث أن المادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على أن رئيس الجمهورية عليه أن يدعو مجلس النواب للانعقاد في الدور العادي السنوي قبل الخميس الأول من أكتوبر وإن لم تتم الدعوة يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المقرر للانعقاد، على أن تستمر دورة الانعقاد لمدة 9 شهور.

أهم الموضوعات التي سيناقشها البرلمان

ويعتبر موضوع اشتراطات البناء الجديدة 2022 واحد من أهم المواضيع التي سيتم مناقشتها في دورة الانعقاد الجديدة في البرلمان برئاسة الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وذلك بعد أن أعلن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن رفض دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني.

اشتراطات البناء الجديدة 2022
اشتراطات. البناء الجديدة 2022

جديرًا بالذكر أن اللجان النوعية جميعًا قد قدمت أداء مذهل خلال دورة الانعقاد الماضية، وحرص النواب على مناقشة مختلف المواضيع التي تمس حياة المواطن المصري وتمس مصالحه الشخصية في مختلف المجالات الحياتية، وبالفعل. تم إنجاز العديد من مشروعات القوانين التي تهدف كلها إلى تحسين حياة المواطنين المصريين. خاصة في ظل الظروف العصيبة التي مرت على كل أفراد المجتمع المصري في الفترة الماضية. والتي كانت صعبة على الجميع.

تعديل اشتراطات البناء

وأثارت اشتراطات البناء الجديدة تحفظات أعضاء. مجلس النواب، والذين تقدموا بدورهم بطلبات ومقترحات لتعديل تلك المشروعات، وذلك لوضع. حلول مناسبة لتطبيق اشتراطات البناء الجديدة، وذلك في ظل الشكاوى الواردة من الموانين لعدم. استيعابهم الشروط الجديدة للبناء.

وانتقد النواب مسألة تحديد البناء فقط على ما يقرب. من 70% من إجمالي مساحة القطعة السكنية، وهو ما لا يمكن تطبيقه على مختلف قطع. الأراضي، خاصة ذات المساحة الصغيرة، كما طالبوا بإعادة النظر في مسألة الارتفاع، والتي يصل. حدها الأقصى إلى 16 مترًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.