أفرو.. القصة الكاملة لمرض مغني الراب الشهير وحقيقة وجود علاج

أكد مطرب الراب أفرو، واسمه الحقيقي عمرو سليمان، إصابته بمرض سرطان القلب، وذلك أمس، وخلال حسابه الرسمي على موقع تداول الصور والفيديوهات “إنستجرام”، ويقدم موقع الساعة لجمهوره تفاصيل الإصابة ومعلومات هامة عن المرض

أفرو يعلن إصابته بسرطان القلب

وقال أفرو من خلال ستوري على إنستجرام: “أُصيبت بسرطان القلب، الحمد لله النهاية ممكن أن تكون قريبة، وأطلب من الكل مسامحتي وذلك إذا اخطأت في حقهم.. ولم يتبقى لدي كثير من الوقت، سوف أغادر أسرع مما تظن”، بحسب موقع الساعة.

ستوري أفرو
ستوري أفرو

وتابع: “لا تحزنوا لأجلي فأنا راض بالقضاء والقدر ودائما خطة الله هي الأفضل”.

وخلال الساعات القليلة الماضية. عمل الجمهور على البحث عن مرض أفرو المسمى سرطان القلب، كما عمل على البحث عن تفاصيل ذلك المرض.

نوع نادر من الأمراض

ومن المعروف أن القلب إذا أُصيب بورم غالبا ما يكون ذلك الورم ليس خبيثا، ولكن في بعض الأحيان تكون أورام القلب سرطانية. ومن الشائع أن يكون سرطان القلب من نوع معين وهو الساركومة، والذي هو نوع نادر من الأورام الخبيثة الأولية التي تتكون بالقلب، وذلك بحسب موقع hopkinsmedicine.

أسباب مرض سرطان القلب

ومن إنسان لآخر تختلف عملية الإصابة بأورام القلب. ولكن من المعتقد فيه أنها تكون آتية من تنظيم ليس طبيعيا لانقسام الخلايا.

وقد تؤدي المخالفات في الجهاز المناعي غير المستطيعة لاكتشاف النمو الشاذ ومكافحته، للإصابة بالأورام، وأيضا الإشعاع. وعدد من الفيروسات والتعرض للشمس بكثرة بجانب التبغ والفطر السام بالإضافة إلى البنزين، أن تسبب الأورام أيضًا.

ما هي أعراض الساركوما؟ 

وحسب مكان الورم تختلف أعراض سرطان القلب. وأورام القلب قد تقع على السطح الخارجي للقلب، وذلك سواء في التجويفات من الداخل أو الأنسجة العضلية للقلب من الداخل أيضا.

أفرو
أفرو

والتشخيص للأورام اللحمية القلبية في غالب الأوقات قد يتم تشخيصها على أنها ساركوما وعائي.

وتقع في الأذين الأيمن، وقد يؤدي ذلك إلى إعاقة تدفق الدم أو حتى تدفقه، ومن الممكن أن يتسبب ذلك الانسداد في ظهور أعراض مثل. تورم القدمين وأيضا الساقين وبالإضافة إلى الكاحلين والبطن، وإلى جانب لانتفاخ أوردة العنق.

وسعال الدم يمكن أن تكون من الأعراض، وذلك بجانب الاضطراب في ضربات القلب وأيضا احتقان الوجه العلوي.

وذلك يأتي بالإضافة إلى أعراض أخرى تكون غير مرتبطة بموقع الورم بالقلب، وذلك مثل الحمى بجانب فقدان الوزن وأيضا التعرق الليلي. وبالإضافة إلى الشعور بالضيق ومن ثم الإرهاق، وأيضا تغير لون الأصابع للأزرق عند الضغط عليها، ومن ثم تقوس الأظافر مع تضخم الأنسجة الرخوة للإصبع.

العلاج

يعد علاج سرطان القلب صعبا ولكن يتم تحديد العلاج وذلك وفقا لعدد من المعايير منها: عمر المريض. بالإضافة تاريخه الطبي بجانب مدى انتشار المرض وأيضا موقعه ومدى تحمل المريض لبروتوكول العلاج ومن ثم توقعات مسار المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.