أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية 2022.. 70 جنيها للكيلو (عاجل)

أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية 2022 تزايد عليها البحث، وقد حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على طرح أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية 2022، بأسعار مخفضة مقارنة بالسوق الخارجي، حتى يتمكن الجميع من شراء الحلوى، وأكدت الوزارة، أن أسعار حلاوة المولد بالمجمعات والمنافذ التابعة لوزارة التموين جاءت تنافسية عن السوق الحر بنحو 25%، ويقدم لكم موقع الساعة كل ما يخص أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية 2022.

أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية 2022

وتبدأ سعر علب حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية من 70 جنيهًا للكيلو الواحد، وتختلف الأسعار وفقًا لحجم والعلبة إلا أنها لن ترتفع كثيرًا فأكبر علبة يصل سعرها إلى 160 جنيه.

أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية 2022
أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية 2022

وجاءت أسعار العلب المختلفة التي تجدها في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين على النحو التالي الموضح أمامك في السطور التالية:

علبة الحلوى كيلو فاخر 70 جنيها

علبة الحلوى 2 كيلو جرام فاخرة 145 جنيها

من ثم علبة كيلو حلوى سادة لوكس 70 جنيها

علبة 2 كيلو حلوى سادة لوكس 135 جنيها

علبة 2 كيلو جرام لوكس باغ 145 جنيها

كذلك علبة لوكس 2 كيلو جرام 140 جنيها

علبة 1 كيلو جرام لوكس 90 جنيها

علبة 1 كيلو جرام ممتازة 75 جنيها

بعد ذلك علية كيلو ونصف جرام 105 جنيهات

علبة 2 كيلو جرام ممتازة 140 جنيه

بالإضافة إلى ذلك علبة 2 كيلو جرام لوكس 165 جنيها

علبة حلاوة مصر الصعيدي 2 كيلو جرام 160 جنيها

الجدير بالذكر، أن أسعار حلاوة المولد في المجمعات قد ارتفعت قليلًا عن العام الماضي، إلا أن السعر جاء منافسًا لأسعار السوق بوجه عام.

أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية 2022
أسعار. حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية 2022

حكم شراء حلاوة المولد النبوي

وكان حسم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الجدل حول حكم شراء حلوى المولد النبوي الشريف احتفالًا به.

وأجاب مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على سؤال، هل يجوز لي شراء حلوى المولد النبوي الشريف؟، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك.

وقال: «الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعدُّ مظهرًا من مظاهر شكر الله تعالى على نعمة المولد، وقد سنَّ لنا سيدنا رسول الله ﷺ بنفسه جنسَ الشكر لله تعالى على ميلاده الشريف؛ فقد صحَّ أنه كان يصوم يوم الاثنين، فلما سئل عن ذلك قال: «ذلك يومٌ وُلِدتُ فيه»، أخرجه مسلم».

وأضاف: «إذا ثبت ذلك، وعُلِم؛ فمن الجائز للمسلم بل. من المندوبات له ألا يمرَ يومُ مولدِه ﷺ من غير البهجة والسرور والفرح به ﷺ، وإعلانِ ذلك، واتخاذِ. ذلك عنوانا وشعارًا، وقد تعارف الناسُ واعتادوا على أكل وشراء أنواعٍ من الحلوى التي تُنسب. إلى يوم مولدِهِ ﷺ ابتهاجًا وفرحةً ومسرَّةً بذلك، وكلُّ ذلك فضلٌ وخير، فما المانع من ذلك؟».

وتابع مستشهدًا بالآية 32 من سورة. الأعراف: «ومن يجرؤ على تقييد ما أحله الله تعالى لخلقه مطلقًا؟!، والله تعالى يقول: قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ. اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ».

ومن ثم أضاف: «وما وجه الإنكار على إعلان يوم. مولده شعارًا يتذكَّر المسلمون فيه سيرته، ويراجعون فضائلَه وأخلاقه، ويَنْعَمون فيما بينهم بصلة. الأرحام، وإطعام الطعام التي حثَّ عليها صاحبُ المولِدِ الأنورِ».

أخيرا أكد: «وعليه؛ فلا بأس بشراء وأكل حلوى. المولِد النبويِ الشريف، والتوسعة على الأهل في هذا اليوم من باب الفرح والسرور بمقدِمه للدنيا. وقد أخرج الله تعالى الناسَ به من الظلمات إلى النور، ومما ذكر يعلم الجواب، والله تعالى أعلى وأعلم».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.